روابط للدخول

قراءة على صحافة البغدادية الصادرة يوم السبت 24 تشرين الثاني


محمد قادر – بغداد

جريدة الصباح الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي وصفت الأسبوع الحالي بانه ينفتح على مزيد من المشاورات والاتصالات المتعلقة بمساعي بلورة توافق على القضايا الخلافية في الساحة السياسية، في ضوء الانجازات المتحققة في الجانب الامني.
هذه التحركات (تقول الصحيفة) تتزامن مع مشروع يطرح يوم السبت من قبل المجلس الاعلى الاسلامي يتضمن 30 بندا، كما تأتي منسجمة مع استمرار التيار الصدري باعادة هيكلة جيش المهدي.
لكن تبقى مسألة انسحاب الكتل السياسية من الحكومة ومنها جبهة التوافق معلقة دون حل حتى الان، مع حدوث تقدم تارة وتأزم تارة اخرى. وعلى حد تعبير الصحيفة

ونطالع في الصباح ايضاً

عبد المهدي و وفدان حكومي وكردستاني يشاركون في تتويج دلي برتبة كاردينال في الفاتيكان
والتوافق تؤيد توجه الحكومة لتمديد عمل المتعددة الجنسية عاماً آخر

هذا ويبدو ان الاوضاع الامنية الغير المستقرة في العراق ليست الوحيدة التي تهدد وتعرض حياة العراقيين للخطر .. ففي خبر آخر جاء في الصباح

نجاة أكثر من 120 مسافراً على متن طائرة عراقية خرجت عن مسارها أثناء الهبوط

من جانب آخر وفي الوقت الذي نقلت جريدة الصباح الجديد المستقلة ما قاله مصدر اعلامي من محافظة دهوك، بان شركة فرنسية ستقوم بالتنقيب عن النفط في قضاء العمادية شمال دهوك، وتبدء بحفر اول بئر هناك في اذار القادم.

فان الطبعة البغدادية من صحيفة الزمان عرضت ما اعلنه وزير النفط حسين الشهرستاني من الغاء العقود النفطية التي ابرمتها حكومة اقليم كردستان محملا اياها مسؤولية عرقلة التوصل لقانون النفط والغاز. و بحسب ما جاء في الصحيفة

تقول الزمان: طالب مواطنون الحكومة بوقفة جادة امام استمرار تجاوز دبابات امريكية على ارصفة وشوارع بغداد برغم التحسن النسبي في الوضع الامني ما يلحق خسائر مادية كبيرة ويعيد جهود امانة بغداد في تزيين العاصمة الى نقطة الشروع.

ومنها الى الاتحاد الصحيفة المركزية للاتحاد الوطني الكوردستاني ..
فقد اشارت الى نفي الدكتور فؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة اقليم كردستان بان يكون رئيس الاقليم مسعود بارزاني قد تعرض لعملية اغتيال، على خلفية ما تناقلته وسائل الاعلام بهذا الخصوص.
ونشرت الاتحاد ايضاً خبر الكشف عن مخطط لتفجير مسجد ومرقد الامام ابي حنيفة وبحسب ما اعلنه الشيخ احمد عبد الغفور السامرائي رئيس الوقف السني.

على صلة

XS
SM
MD
LG