روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف المصرية الصادرة يوم الخميس 22 تشرين الثاني


احمد رجب - القاهرة

- اهتمت صحيفة المساء بإعلان بابكر زيباري إنه تم تزويد القوة الجوية بطائرات محدثة من الولايات المتحدة وأيضا تم التعاقد مع الجانب الايطالي لشراء زوارق متوسطة لتعزيز القوة الجوية. وقالت إن زيباري أكد أن عدد القوات الأمنية العراقية في وزارة الدفاع نهاية العام المقبل 2008 سيكون بحدود 260 ألف جندي.

- ومن أنباء الدورة الرياضية العربية الحادية عشر كما تشير المصري اليوم إعلان الدكتور حسني غندر مدير الدورة أن اللجنة المنظمة تجري حاليا الترتيبات الخاصة بتنظيم حفل الختام بالتنسيق مع القوات المسلحة لإخراج حفل يليق بسمعة مصر وبهذا التجمع العربي العملاق وسوف تتمثل الفقرة الرئيسية للحفل بإقامة نهائي كرة القدم بإستاد القاهرة الذي سيجمع بين منتخبي مصر السعودية‏.‏

- ومن المساء نتابع نتائج مباراة كرة القدم بين مصر وليبيا حيث أضاع منتخب مصر فرصة كبيرة بانتزاع ذهبية دورة الألعاب العربية في كرة القدم بتعادله السلبي مع ليبيا في الجولة قبل الأخيرة ليتوقف رصيده عند سبع نقاط ويتساوي مع ليبيا في نفس الرصيد ويتفوق بفارق الأهداف. فشل المنتخب المصري كما تقول المساء في انتزاع الفوز وحصد ثلاث نقاط كانت كافية بالفوز باللقب في ظل التعادل المفاجئ لمنتخب السعودية أمام الإمارات 1/1 وتوقف رصيدها عند أربع نقاط. ونجح المنتخب الليبي في الخروج بنقطة التعادل ويصبح قريبا من اللقب إذا فاز على السودان السبت وتعثرت مصر أمام السعودية على حد تعبير صحيفة المساء.

- ومن الوفد نطالع أنه مع اقتراب الدورة العربية من نهايتها والتي تستضيفها مصر وتستمر حتي يوم 26 نوفمبر الحالي. تشهد الدورة منافسات 8 ألعاب هي ألعاب القوي والريشة الطائرة والسلة والبولينج والدراجات والكاراتيه والخماسي الحديث ورفع الأثقال معاقين. وتسعي البعثة المصرية لتحقيق المزيد من الميداليات المتنوعة خاصة الميداليات الذهبية لتزيد من رصيد مصر، والاقتراب من رقم أسطوري لم يتحقق من قبل في الدورات العربية منذ انطلاقها على حد تعبير الصحيفة المصرية.

- وفي الأهرام يرى الكاتب المصري أنه مع الأيام الأخيرة للدورة العربية فإن الحركة الرياضية العربية قادرة على صياغة ميثاق شرف رياضي عربي يتصدره نشيد عربي قومي واحد يردده كل لاعب ومدرب وإداري في كل دورة‏,‏ نشيد عربي يعلو فوق كل أناشيد الأوطان العربية ليؤكد عروبتنا وتاريخنا وحضارتنا‏.‏ مطالبا بأن يكون ضمن الإعدادات الجديدة للدورة الرياضية العربية ميثاق شرف رياضي عربي مطالبا بأن يكون الميثاق مصاحبا للالتزام العربي الكامل بالميثاق الدولي‏,‏ وهو الذي صدر منذ عام‏1968‏ بمبادرة من المجلس الدولي للرياضة.

على صلة

XS
SM
MD
LG