روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الاردنية الصادرة يوم الاربعاء 21 تشرين الثاني


حازم مبيضين - عمان

قول صحيفة الغد ان ايران اعلنت أمس انها وافقت على عقد جولة محادثات رابعة مع الولايات المتحدة حول امن العراق بعدما تلقت عرضا من واشنطن بهذا الصدد، وقال وزير الخارجية منوشهر متكي ان "سفارة سويسرا في طهران نقلت رسالة من الحكومة الاميركية من اجل اجراء جولة جديدة من المحادثات، والجمهورية الاسلامية الايرانية اعطت موافقتها في اطار سياستها الهادفة لمساعدة الشعب العراقي".
وتقول الدستور ان الحكومة العراقية اعلنت ان وزير المالية العراقي بيان جبر صولاغ سيزور غدا سوريا حيث سيقدم مساعدة بقيمة 15 مليون دولار لسوريا لمساعدتها على العناية بمئات آلاف اللاجئين العراقيين على اراضيها.

واوضح علي الدباغ المتحدث باسم الحكومة في بيان ان وزير المالية سيبحث ايضا امكانية فتح فروع لمصارف عراقية في سوريا.
وتقول الراي ان كندا اعلنت انها اتخذت اجراءات لتسهيل هجرة الاشخاص الذين يعانون من الازمة الانسانية في العراق ولهم عائلة في كندا. وسيولي مكتب الهجرة الكندي في دمشق الاهمية للطلبات المقدمة في اطار لم شمل العائلات من قبل العراقيين المتضررين مباشرة من الازمة في العراق. وهذا الاجراء مطبق اصلا على الازواج والشركاء والاولاد وهو سيطبق من الان وصاعدا على الوالدين والاحفاد والايتام شرط ان يكفلهم مواطنون كنديون او قاطنون دائمون في كندا.
وتقول العرب اليوم ان المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية اعلن ان الوزارة لم تعد بحاجة لارغام دبلوماسيين على العمل في العراق لان هناك عددا كافيا من المتطوعين للقيام بهذه المهمات.
وتابع ان 252 منصبا شغلت بما في ذلك 48 منصبا استغرق اختيار شاغليها وقتا طويلا.

وتنشر الغد تقريرا تقول فيه ان بعض العراقيين متشجعين بهدوء في اراقة الدماء في وطنهم بدأ بالعودة هربا من المصاعب المالية التي تواجههم في الغربة، لكن أغلبهم لا يزالون يخشون العودة. وتؤكد منظمات الاغاثة الدولية ان أعداد الذين شردوا في العراق مازالت تفوق أعداد العائدين. وأفاد وزير الهجرة والمهجرين أن "نحو 1600 عراقي يعودون للعراق كل يوم".
ومن الاخبار الرياضيه تقول صحيفة الدستور ان المنتخب الوطني لكرة السلة قطع بقارب سريع "شط العرب" وتوجه مباشرة للمنافسة على الميدالية الذهبية بفوزه السهل أمس في مباراة نصف النهائي على شقيقه المنتخب العراقي 104 - 75 في الإسكندرية

على صلة

XS
SM
MD
LG