روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف المصرية الصادرة يوم االاثنين 19 تشرين الثاني


أحمد رجب – القاهرة

فاز العراق بذهبيتين وأربع برونزيات في البطولة العربية للمصارعة ليحصل العراق بذلك على المركز الثالث بعد مصر التي حصدت 13 ميدالية متنوعة منها ست ذهبيات وثلاث فضيات وأربع برونزيات، وجاءت سوريا في المركز الثاني بثلاث ذهبيات وفضية واحدة وأربع برونزيات.

وشهدت الدورة العربية الحادية عشرة للألعاب مفاجأة كبری حيث تمكن المنتخب الليبي من تحقيق كبری مفاجآت الدورة حيث فاز على السعودية 2/1 في مباراة غريبة قلبت موازين منافسات الكرة كما تقول صحيفة المساء، ودخل الفريق الليبي دائرة الضوء والمنافسة القوية وأصبح يطارد الفريق المصري بعد ارتفاع رصيده إلى 6 نقاط. وتعتبر المساء أن مباراة مصر وليبيا التي تقام يوم الأربعاء القادم نهائيا مبكرا لمنافسات الكرة خاصة وأن المنتخب المصري يعطي لها أهمية خاصة، وبدأ الجهاز الفني بقيادة الكابتن حسن شحاتة يدرس بعناية فائقة نقاط الضعف والقوة في صفوف المنتخب الليبي.

ومن الأهرام نتابع مباحثات مبارك مع قائد القيادة المركزية الأميركية. وذكرت الصحيفة المصرية أن الرئيس المصري حسني مبارك - خلال لقائه الأحد مع الأدميرال وليام فالون قائد القوات المركزية الأميركية - بحث قضايا المنطقة‏‏ وتطورات الأوضاع فيها،‏ وفي مقدمتها القضية العراقية‏,‏ بالإضافة إلى المحادثات المرتقبة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، والعلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة الأميركية‏ حيث ترتبط الدولتان بروابط قوية. وحول الموقف الأميركي من إيران،‏ قال المسؤول العسكري الأميركي‏‏ إن التقارير الإعلامية التي تشير إلى اعتزام الولايات المتحدة ضرب إيران غير دقيقة‏، لكنه أضاف أيضا أن التصرفات الإيرانية لا تساعد الأميركيين على الوصول إلى حلول منشودة لقضايا المنطقة‏. وحول الوضع في العراق أشار إلى أن الوضع الأمني في العراق يتحسن ووصفه بأنه أمر جيد،‏ موضحا أن الشعب العراقي بدأ يشعر بهذا التحسن في حياته اليومية في الآونة الأخيرة‏،‏ وقال‏ إنه عرض ذلك‏ على الرئيس مبارك. ‏

وإلى صحيفة الجمهورية حيث تساءل الكاتب المصري صالح إبراهيم: هل يعيد المتنبي الاستقرار إلى العراق؟ وقال إن المطلوب إنقاذ العراق وتقوية الجيش والجهاز الأمني مع بدء إعمار حقيقي يستوعب النازحين ويكون دافعا لهم على العودة للوطن للمشاركة في البناء ورفع أعلام الاستقرار. وليت الجميع يستفيدون من مهلة 180 يوما المفترض خلالها إعمار شارع المتنبي.

على صلة

XS
SM
MD
LG