روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف المصرية الصادرة يوم الاحد 18 تشرين الثاني


احمد رجب - القاهرة

- بدأت الأيام الأخيرة في الدورة الرياضية العربية تحسم مؤشرات المنافسات بين الأشقاء، واهتمت الصحف المصرية بتفاصيل الأيام والساعات الأخيرة لدورة العربية للألعاب الرياضية، وتنحصر المنافسات بين مصر وتونس والجزائر كما تقول صحيفة الوفد، وتقام يوم الأحد تقام منافسات 17 لعبة في الدورة العربية الحادية عشرة في ألعاب كرة القدم واليد والسلة والملاكمة والبولينج والهجن والشطرنج والدراجات والجمباز والرماية والإسكواش والسباحة وتنس الطاولة وتنس طاولة معوقين وتايكوندو وتنس ورفع الأثقال. تقام مبارتان في إطار مباريات كرة القدم ببورسعيد حيث تتقابل السعودية مع ليبيا والإمارات مع السودان ويحصل المنتخب الوطني على راحة. ويسعي المنتخب الوطني المصري لكرة اليد مواصلة انجازاته والفوز بذهبية الدورة بعد فوزه على كل من المغرب وليبيا والعراق واحتل المركز الأول برصيد 9 نقاط. كما تقول صحيفة الوفد.

- لكن المنتخب السعودي يخوض مواجهة حاسمة مع نظيره الليبي في اللقاء الثاني للمنتخبين ويدخل الجميع وصفوفهم كاملة ويسعي الفريقان للفوز بالمباراة لمنافسة المنتخب المصري على ذهبية البطولة. والمنتخب الليبي الملقب بعقارب الصحراء يسعي من خلال البطولة العربية لتعويض إخفاقه في التأهل إلى أمم أفريقيا في غانا 2008 كما أشارت صحيفة الأخبار.

- وفي المصري اليوم اعتبر أسامة خليل أن وضع المباراة النهائية في كرة القدم في ختام الدورة العربية فكرة صائبة.. فالفريقان يتمتعان بميزات جماهيرية وفنية عالية.. وتوقع أن تكون المدرجات كرنفالاً مصرياً سعودياً، وفي إطار منافسات الدور التمهيدي لكرة السلة التي تقام بصالة مبارك في سموحة بالإسكندرية ضمن دورة الألعاب العربية الحادية عشرة تقام مساء الأحد كما تقول صحيفة المساء مباراتان حيث يلعب منتخب مصر الأول أمام منتخب الكويت وهي ثالث مباريات المنتخب المصري في المجموعة الثانية.. وتقام في بنفس المجموعة مباراة الإمارات والعراق وكان المنتخب العراقي فقد نجح في إحراز الفوز على الكويت 90/83 بعد أن لعب الفريقان وقتا إضافيا وانتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 82/82 حيث سيطر الفريق العراقي على مجريات الأحداث لصالحه في الوقت الإضافي بإحراز 8 نقاط مقابل نقطة واحدة أحرزها المنتخب الكويتي ليفوز العراق 90/..83 تقدم العراق في الربع الأول 30/21 نشط الفريق الكويتي في الربعين الثالث والرابع ليعوض الفارق ويتعادل الفريقان 82/82 ولكن الفريق العراقي حسم المباراة لصالحه في الوقت الإضافي ليفوز بالمباراة 90/.83.

على صلة

XS
SM
MD
LG