روابط للدخول

قراءة على صحافة البغدادية الصادرة يوم السبت 17 تشرين الثاني


محمد قادربغداد

في صحيفة الزمان بطبعتها البغدادية جاء الخبر الرئيس تحت عنوان
-
إشتعال حرب كلامية بين الشهرستاني وحكومة كردستان
لتشير الصحيفة الى ان يوم الجمعة تصاعدت حدة الحرب الكلامية بين وزير النفط حسين الشهرستاني وحكومة إقليم كردستان التي عدت تهديد الشهرستاني بحظر عمل الشركات النفطية التي أبرمت عقودا مع حكومة الإقليم، وقالت إن تصريحاته غير قانونية ولن تخيف الشركات التي أبرمت عقودا مع الإقليم.

هذا وفي افتتاحية جريدة الصباح الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي يقول فلاح المشعل:
العالم يخوض سباقا بل صراعا من اجل الوجود الاقتصادي والاستثمار ونحن يستغرقنا التناحر السياسي والبحث عن مواقف خلافية لتعطيل هذا المشروع الاستثماري وذاك القانون التنموي، واذ ترتفع اقتصاديات الدول النفطية من خلال قوانين وعقود الاستثمار، والتلاقح مع الخبرة العالمية وكفاءة الدول الصناعية العظمى فاننا مازلنا (يقول الكاتب) نردد شعارات سياسية ونضيع الوقت في تجاذبات سياسية واعتراضات تقوم على تقديرات وافكار ومفاهيم تشكل جزءا من خطاب سياسي عتيق. وطبعاً بحسب تعبير فلاح المشعل

هذا وفي عنوانها الرئيس تحدثت الصباح عن اجتماع ثلاثي للمصالحة يلغي قائمة مطلوبين ويبحث العفو العام عن المعتقلين. مشيرة الصحيفة الى دعوة مستشار الامن القومي موفق الربيعي المطلوبين للعودة الى الصف الوطني.

ومن اخبارها الاخرى ..
-
سجال برلماني بشأن قانون المساءلة والعدالة .. التوافق ترحب الصدرية ترفض والكردستاني عده خطوة نحو المصالحة الوطنية
-
وصحوتا العامرية والأعظمية تدعوان العائلات المهجرة إلى العودة

فيما تنشر المدى الصحيفة التي تصدر عن مؤسسة المدى الثقافية وفي ذات السياق، تنشر خبراً عن عودة 7 آلاف عائلة مهجرة إلى بغداد
وتقول .. الاسبوع الماضي بلا سيارات مفخخة

لننتقل منها الى عناوين التآخي الصحيفة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني
-
حكومة اقليم كوردستان لن تتدخل في شؤون القضاء والاحكام الصادرة بحق المدانين في قضية الانفال
-
وهوشيار زيباري: جولة جديدة من الحوار العراقي - الأمريكي - الايراني نهاية الشهر الجاري

فيما تنقل جريدة العدالة اليومية الناطقة باسم المجلس الاعلى الاسلامي العراقي، تنقل عن نائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي قوله: وجود عاصمة قوية لن يتحقق من دون اقاليم ذات صلاحيات تجذبها لبغداد.

على صلة

XS
SM
MD
LG