روابط للدخول

حلقة جديدة


سميرة علي مندي و ديار بامرني

موعد آخر جديد مع برنامجكم نوافذ مفتوحة الذي يجيب على رسائلكم البريدية والإلكترونية التي حملت في طياتها التحيات وأراء عن الوضع الراهن في العراق ورغبات المشاركة في البرنامج عبر لقاء النافذة, ستشاركني في تقديم حلقة اليوم (سميرة علي مندي) فأهلا بكم وبالحمام الزاجل ...

- رسائل تهنئة كثيرة وصلت بمناسبة الذكرى التاسعة لتأسيس إذاعة العراق الحر والذكرى السابعة لبث أول حلقة من برنامج نوافذ مفتوحة , فشكرا للجميع على المشاعر الجميلة وكلمات الحب والاعتزاز , أيضا وصلت إلى البرنامج رسائل عديدة لمستمعين منها من يطلب المشاركة وأخرى رسائل شكر أو رسائل عتب وزعل ولكن نبدأ البرنامج مع تهنئة الأذاعة الى المستمع (صفاء) وأحتفاله بعيد ميلاده وتمنى ان تكون الأذاعة اول المهنئين له :

(مقابلة مع صفاء)

رسالة عتب من (هادي سلمان) من المدحتية يقول فيها اننا وعدناه بأجراء مقابلة معه ولم نوفي بوعدنا ويقول اذكرونا يذكركم الله :

(مقابلة مع هادي سلمان)

ورسالة أخري من المستمع الدائم (أبو محمد) حيث كتب في رسالته يقول أنه لم نكلف انفسنا في الأتصال به بالرغم من كونه مستمع دائم وقديم للإذاعة وهذه ليست بأول رسالة يبعثها لنا

(مقابلة مع ابو محمد)

زيد الهلالي من النجف أيضا بعث برسالة يقول فيها (السلام عليكم أحبائي و أعزائي العراقيين جميعا في داخل وخارج العراق اسأل الله أن يجمعنا وإياكم في بلدنا عن قريب أرجو من إذاعتكم أن تبث مساهمتي عن طريق الراديو لأنني من المتابعين لإذاعتكم)

(خالد من سنجار) يبعث بتحياته التي وصفها أطيب من (تين جبل سنجار وأطيب من تمر البصرة وأطيب من عسل النحلة وأطيب من تمر النخلة إلى أسرة الإذاعة ويطلب أغنية ل (كاظم الساهر)

(الصديق الدائم محمد النصراوي من كربلاء) له مشاركة أيضا في رسالة بعثها ويقول فيها (اقدم شكري واحترامي لكل العاملين في إذاعة العراق الحر, إنها ولله الصوت الحقيقي لشعب العراقي - أتمنى لكم كل التوفيق والإبداع لخدمة هذا الوطن الجريح)

وننتقل إلى فقرة رسائل المستمعين التي تحمل بعض الأقتراحات ومنها هذه الرسالة من مستمع لم يذكر أسمه ويوجه لومه الى وسائل الأعلام كافة ويقول (لماذا لا تتكلمون عن الصور المشرقة في عراقنا؟ لم تتكلمون فقط عن صور الموت والرعب والفساد؟ لقد مللتمونا أيها السادة في إعلامكم المقروء والمرئي والمسموع ؟كفى متاجرة واستثمار لما نعانيه؟ توجهوا لعمل مضيء في هذا الدرب المظلم لتنيروا لنا ظلماتنا الحالكة!! ألا توجد إضاءات مشرقة وجميلة؟ ألا يوجد في العراق حب ومحبة وأخوة؟ تكلموا عن نعمة الحسنة عند هذا الأنسان أو ذاك من بين عشرة سيئات له, عسى أن تجعلوا هذا الأنسان يتخلص من السيئات ويتجه للحسنات)

(لؤي شمس الدين السعدي) أقترح في رسالته تخصيص برنامج عن ألشخصيات في العشرينيات وحتى الخمسينيات ومنهم المرحوم المحامي داوود عبد اللطيف داوود سعدي محمد أمين السعدي صاحب صحيفة دجله ورئيس تحريرها عام/1921 وأشقاءه

(مقابلة مع المستمع (لؤي شمس الدين السعدي)

(أبو عمر من بغداد) يطلب في رسالته تخصيص برنامج حول البطاقة والحصة التموينية والمشاكل التي تواجه المواطن في الحصول عليها وعدم توزيعها واختفاء اغلب مفرداتها منذ اكثر 6 اشهر.

(مقابلة مع المستمع (أبو عمر)

نشكر المستمعين لمشاركاتهم الجميلة من شعر وابوذيات وصلت إلى البرنامج ومنها رسالة من مستمع لم يذكر أسمه ينقل تحياته الى كادر الإذاعة التي وصفها بأنها تلبي أذواق كافة المستمعين ويبعث بسلام خاص الى الفنان الشاعر فالح الدراجي ويهديه بيت شعر :

رسمت بطيبتك لوحه وكنت بطيبتك فنان...اخذني ذوق احساسك مثيلك مالكيت انسان

ومشاركة اخرى من ضرغام من البصرة يقول فيها :

بقلبي زرعت الوفى وبدمع العين رشيته محصولي طلع مسج والاعز عراقية دزيته

ومشاركة اخرى لمستمع يقول فيها :

وردة حب أرسلك عساهة اليوم توصلك
تفتح عيونك الحلوة ومساء الخير أتكلك

‏‎أنت ألنفس والروح ومن جسمي قطعه
وكلبي لو ينساك من صدري أشلعه

فقرة لقاء النافذة ستكون مع الفنان (ماجد الحميد) الذي اصدر ألبومه الغنائي الجديد بعد الأنتهاء من تصوير اغنية وطنية عن العراق , الحميد يستعد ايضا لتصوير مسلسل تلفزيوني جديد يجسد معاناة الفنان العراقي في المهجر , مراسلة الإذاعة (فائقة رسول سرحان) التقت بالفنان (ماجد) الذي تحدث لمستمعينا عن اخر نشاطاته الفنية :

لقاء مع الفنان (ماجد الحميد)

(الختام)

على صلة

XS
SM
MD
LG