روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الاردنية الصادرة يوم الثلاثاء 13 تشرين الثاني


حازم مبيضين - عمان

- تنشر الصحف الاردنية انه سيتم اجراء عمليات جراحية لنحو خمسين طفلا عراقيا يعانون تشوها خلقيا في احد المشافي الاردنيه
وتنقل عن رئيسة جمعية "اوبيريشن سمايل" العالمية شرايحة قولها ان خمسين طفلا عراقي حظيو بفرصة تلقي هذا النوع من العمليات التجميلية المجانية، وان "الجمعية تكفلت باحضار30 طفلا من بغداد و20 من كردستان مع عائلاتهم بطائرة خاصة مع التكفل بكافة مصاريف الاقامة في الفندق

ويعاني معظم هؤلاء الاطفال من تشوهات خلقية في منطقة الشفة وسقف الحلق بالاضافة الى عدد يعاني من تشوهات بسبب الحروق.

- وتقول صحيفة الراي ان وزير الامن الوطني الاميركي مايكل تشيرتوف اشاد بتعامل الاردن مع العراقيين واستقباله لهم . وقال ان لدينا مصالح واهتمامات مشتركة مع الاردن ليس ابرزها مكافحة الارهاب ومساعدة العراقيين في الانتقال والسفر الى الولايات المتحدة الاميركية واستقبالهم ايضا في الاردن.
ودافع شيرتوف عن جهود بلاده بشأن استضافة اللاجئين العراقيين الفارين من الحرب في الولايات المتحدة موضحا انه وخلال السنوات الاخيرة تم قبول نحو الفي لاجئ عراقي.. مبينا ان بلاده تود ان يكون لديها نحو 12 الف لاجئ عراقي .

- وتنقل الغد عن قائد شرطة بعقوبة ان العمليات العسكرية في المدينة سوف تستمر لملاحقة عناصر تنظيم القاعدة وحتى يتم تطهير المدينة بالكامل من الزمر الارهابية. مشيرا ان تنظيم القاعدة خسر الحرب في عمليات بعقوبة وان هناك بعض الجيوب هنا وهناك والعمليات مستمرة.

- كما تنقل العرب اليوم عن المتحدث باسم خطة فرض القانون ان الحكومة العراقية تأمل ان تتمكن قريبا من اعلان انتهاء العملية الامنية الامريكية العراقية في بغداد بعد انخفاض واضح في هجمات المقاتلين في العاصمة العراقية. وبأن تراجع العنف سيسمح للحكومة باعادة فتح عشرة طرق هذا الشهر كانت قد اغلقت لاسباب امنية.

وتنشر العرب اليوم خبرا رياضيا عن صانع العاب المنتخب العراقي لكرة القدم هوار ملا محمد الذي اكد اقترابه من الانضمام الى صفوف الخور القطري حيث يواصل مع الاخيرمفاوضات بلغت مراحل نهائية قبل التوقيع لموسم واحد.

وابدى الدولي هوار ملا محمد ارتياحه للانتقال الى الدور القطري والانضمام الى صفوف احد الفرق المميزة هناك.

يشار الى ان نجم خط وسط المنتخب العراقي بطل كاس اسيا 2007 توصل الى اتفاق مع ناديه القبرصي ابولون الذي يملك بطاقة تحريره سيدفع بموجبه محمد 150 الف دولار مقابل الاستغناء.

على صلة

XS
SM
MD
LG