روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف المصرية الصادرة يوم الاثنين 12 تشرين الثاني


حازم مبيضين - عمان

- تقول صحيفة الدستور انه وصل الى منطقة الحدود الاردنية العراقية 20 صهريجا عراقيا حاملة الشحنة الخامسة من النفط العراقي المتعاقد عليه. وبلغت الكمية التي تم استلامها لغاية الان حوالي 3000 طن من النفط.

- وتقول الدستور ان الجيش العراقي اعتقل 3 "عناصر خطرة" من تنظيم القاعدة في عملية مداهمة في ضواحي مدينة صلاح الدين احدهم يحمل الجنسية الافغانية والاثنان الاخران يحملان الجنسية السودانية" وعثر بحوزتهم على كميات من الاسلحة.

- وتقول الراي ان وزير المالية البلغاري قال ان بلغاريا ستحصل من العراق على 390 مليون دولار من حوالي ملياري دولار مستحقة في تسوية نقدية بحلول حزيران القادم. واضاف بلغاريا هي اول دولة تحقق تسوية للدين /مع العراق/ من خلال السداد على دفعة واحدة نقدا.

- وتقول العرب اليوم ان خبير النفط العراقي الدكتور محمد علي زيني الذي يعمل في مركز دراسات الطاقة العالمية في لندن ناشد مجلس النواب العراقي عدم الموافقة على قانون النفط الجديد لأنه لا يستحق التشريع الآن لسبب وجيه الا وهو أن هذا القانون سوف لن يقدم أو يؤخر في مستوى الإنتاج النفطي لسنوات عديدة مقبلة, في حين يمكن مضاعفة الإنتاج الحالي من الحقول المنتجة بكلفة أقل ومدة أقصر ومن دون شريك أجنبي.

- صحيفة العرب اليوم تنشر خبرا ثقافيا تقول فيه ان المخرج العراقي عبد الباسط سلمان اعلن ان بغداد ستستضيف خلال الشهر المقبل مهرجانا دوليا للسينما سيكون الاول من نوعه منذ اكثر من عامين.

وقال ان الافلام التي ستشارك في هذا المهرجان ستأتي بشكل رئيسي من مصر والاردن وايران.
واوضح من مقر اقامته في القاهرة ان هذا المهرجان ستنظمه جمعية سينمائيون عراقيون بلا حدود وسيجري بين 16 و19 كانون الاول في مكان لم يحدد بعد.

- ومن الاخبار الرياضيه تقول الغد ان لقب افضل لاعب اسيوي في كرة القدم لعام 2007 انحصر بين سبعة لاعبين منهم العراقيان يونس محمود ونشأت اكرم . اما لقب افضل منتخب فمحصور بين العراق بطل اسيا والسعودية وكوريا الجنوبية.

على صلة

XS
SM
MD
LG