روابط للدخول

حلقة خاصة عن ذكرى التاسعة لتأسيس اذاعة العراق الحر


فريال حسين

اهلا اهلا اهلا ، موعد آخر حافل بالمحبة والمشاعر الحلوة .... نقلتها رسائلكم الصوتية والمكتوبة والألكترونية ..وهي تحمل التحيات والأنتقادات واراء عن الوضع الراهن في العراق وتحمل ايضا، رغبات المشاركة في البرنامج عبر لقاء النافذة.. فأهلا بكم وبالحمام الزاجل ..،وابقوا معنا .....

(اغنية يا حمام)

يغيب اليوم عن البرنامج (ديار بامرني) و معي المخرج (نبيل خوري) .. اهلا (نبيل) ..كما يسعدني ان تشارك معنا الزميلة (سميرة علي مندي) اهلا سميرة..

- نبيل: اهلا بيكم في لقاء جديد معكم من خلال النوافذ المفتوحة..

- سميرة:اهلا فريال واهلا بمستمعي اذاعة العراق الحر..

- فريال:مرت في الأيام الماضية الذكرى التاسعة لتأسيس اذاعة العراق الحر وبدأ البث الأذاعي في الحادي والثلاثين من تشرين الأول عام 1998، وكان اول صوت سمع في ذلك اليوم هو صوت المخرجة (هيلين كرديان) واستمرت في العمل كمخرجة حتى عام 2004..نحييها بأجمل تحية كما كان اول صوت رجالي هو الزميل ناظم ياسين..

فريال: نعود من جديد الى مستمعينا الذين لم تنقطع رسائلهم الصوتية او المسجات او الأيميلات ومعي رسالة تحية من (امل) من بغداد وبعثتنا دارميات:
كون الكلب ينصاغ محبس وأدزه
وبيدك يظل تذكار لأجل المعزة

ودارمي آخر من امل: جيتك غفل يهواي تضحك لكيتك حسبالي تحزن من فاركيتك...شكرا يا امل
وسنحاول الأتصال بها الأن..

- فريال : تدرون آني احبكم من كل قلبي بس الظاهر انتو ماتحبوني كلمات من المستمعة زمن...يا زمن احنا نحب كل مستمعينا والدليل هو هذا البرنامج اللي يتابع مشاكل واقتراحات ومشاركات المستمعين اللي يبعثون برسائلهم وسنحاول الأتصال بك الأن..

- نبيل: ايميل وصلنا من المستمع الذي غاب طويلا عنا وهو (حميد شوقي)من السويد وهو يحيينا ونود منك سيد حميد ان تبعث برقم هاتفك لكي نتصل بك من جديد..

- فريال: سنحاول اليوم ان نجيب على اكبر عدد ممكن من الرسائل بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس اذاعة العراق الحر والذكرى السابعة لتقديمي برنامج (نوافذ مفتوحة) ومعي رسالة من قائد كاظم السلطاني من المدحتية في بابل.

سميرة: من قضاء عفك قرية الجرف في الديوانية بعث لنا المستمع (حميد علي وناس الناشيء).

فريال:لقد فارقتكم دارا وحيا
وقلبي حن عن بعد وحيا
سأرفع ذكركم ميتا وحيا
و أكتبكم علي صدري وحيى

ابوذية باللغة الفصحى وهي بحر الوافر وعلى نفس بناء الأبوذية الشعبية كما يقول المستمع الدائم لبرنامج (نوافذ مفتوحة)(مسلم عوينة) عبر لقاء اجراه معه الزميل( نبيل الحيدري)

(لقاء نبيل الحيدري مع مسلم عوينة)

(الختام)

على صلة

XS
SM
MD
LG