روابط للدخول

جولة على الصحافة البغدادية ليوم الاربعاء 31 تشرين الاول


محمد قادر

- صحيفة المدى عرضت في صفحتها الاولى ما اعلنه مسؤول ايراني الثلاثاء من ان وزير الخارجية الايراني منوشهر متقي سيقوم الاربعاء بزيارة رسمية إلى بغداد، مؤكداً المسؤول ان "هذه الزيارة ليوم واحد تهدف إلى البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين".

- في حين ان الصباح الجريدة الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي قالت ان الاوساط السياسية تنشغل بمباحثات مكثفة لاحتواء الازمة مع تركيا وتحريك العملية السياسية التي شهدت الثلاثاء نوعا من الانفراج (بحسب تعبيرها) ذلك باختيار وزيرين جديدين لحقيبتي الصحة والزراعة.

- هذا وفي خبر آخر للصباح نقرأ ان شركة الخطوط الجوية العراقية اعلنت انها اتخذت اجراءات ادارية وفنية لتنظيم الرحلات الجوية وتحديد اوقاتها وتوفير وسائل الراحة للمسافرين، في حين كشفت شركة التأمين الوطنية العراقية انها بصدد اصدار وثيقة جديدة للتأمين على حياة المسافرين.

- نتحول منها الى الاتحاد الصحيفة المركزية للاتحاد الوطني الكوردستاني لتخبرنا ان رئيس الكتلة الصدرية عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب نصار الربيعي نفى وبشدة في اتصال هاتفي مع (الاتحاد) ما نقلته صحيفة (الحياة) عنه "حول وزارة الخارجية وعن قرب اجراء تغيرات في ملاكات وزارة الخارجية لصالح العرب بعد ان كانت شبه مغلقة على الكرد".

الطبعة البغدادية من صحيفة الزمان وفي مانشيتها ابرزت ما جاء به تقرير امريكي من ان تراجع انتاج المصافي العراقية هو بسبب عمليات السرقة.

والى المشرق الصحيفة المستقلة
- الدليمي يرفض عودة المهجّرين الشيعة إلى مناطقهم ما لم يعد المهجّرون السنة إلى الشعلة والحرية
- 300 شركة عالمية من 22 دولة تشارك في معرض اربيل الدولي الثالث وسط تمثيل تركي صغير ومحدود
وفي الوقت الذي تحدثت بعض الصحف العراقية عن اعلان رئيس الوزراء نوري المالكي ان البصرة ستكون التالية لتسللم الملف الامني بعد كربلاء.. جاء عنوان في صحيفة المشرق يقول:
- من الميليشيات إلى الفساد: صحفيُّو البصرة لا يجرأون على قول الحقيقة
- محاولات اغتيال ورسائل تهديد تطارد الإعلاميِّين إذا تطرَّقوا للقضايا الحسَّاسة في واحدة من أكثر المدن العراقية اضطرابا

على صلة

XS
SM
MD
LG