روابط للدخول

دور منظمات المجتمع المدني داخل العراق في تنفيذ مبادرة المصالحة وتعزيز الوحدة الوطنية والعمل على إيقاف العنف وسفك الدم


ديار بامرني

ماذا تعني المصالحة والوحدة الوطنية في منظور منظمات المجتمع المدني وكيف نحصل على مصالحة وطنية وبالتالي نبذ العنف وسفك الدماء في بلد مثل العراق, وما هو الدور الذي تقوم به هذه المنظمات من خلال حملاتها التثقيفية في توعية المجتمع وتقريب وجهات النظر بين كافة الأطراف والأطياف, وهل نجحت الحكومة من جهة والجهات غير الحكومية من جهة أخرى في الحد من العنف الطائفي الذي بدأت شرارته الأولى بعد تفجير مرقد الإمامين العسكريين في سامراء, وما هو المطلوب الآن من الجميع القيام به لأنجاح عملية المصالحة التي تدعو لها جهات عديدة؟.

سلطنا الضوء في حلقة الأسبوع الماضي على دور المنظمات الدولية غير الحكومية في عملية تقريب وجهات النظر بين العراقيين ونشر ثقافة التسامح والسلام واحترام وصيانة حقوق الإنسان. أما اليوم فسنتحدث عن المهام التي تقع على عاتق منظمات المجتمع المدني داخل العراق للحد من العنف الطائفي والتطرف وذلك عبر لقاء مع السيد (باسل عبد الوهاب العزاوي) رئيس المفوضية العراقية لمنظمات المجتمع المدني التي تنفذ حاليا مشروع حملة المجتمع المدني للمصالحة وتعزيز الوحدة الوطنية من خلال إشراك المنظمات المعنية في تنفيذ مبادرة المصالحة:

*
لقاء مع (باسل عبد الوهاب العزاوي)

في الختام شكرا للمتابعة وهذه تحية من معد ومقدم البرنامج ديار بامرني.

********

البرنامج يرحب بكل مشاركاتكم وملاحظاتكم, يمكنكم ألكتابه على ألبريد ألألكتروني : bamrnid@rferl.org

أو الأتصال بالرقم (07704425770) وترك رسالة صوتية على جهاز الرد الآلي, أو إرسال رسالة مكتوبة عن طريق الهاتف النقال (الموبايل) وعلى الرقم نفسه راجين ترك الاسم ورقم الهاتف للاتصال بكم لاحقا.

(حقوق الإنسان في العراق) يأتيكم في المواعيد التالية :

كل يوم أثنين في نهاية الفترة الثانية من البث المسائي (الربع الأخير من الساعة السابعة مساءا حسب توقيت بغداد) ويعاد مرتين في البث الصباحي لليوم التالي (الربع الأخير من الساعة السادسة صباحا والحادية عشرة صباحا حسب توقيت بغداد). البرنامج يعاد أيضا كل يوم جمعة في نهاية الفترة الرابعة من البث المسائي (الربع الأخير من الساعة العاشرة مساءا حسب توقيت بغداد) ويعاد مرتين في البث الصباحي لليوم التالي.

يمكنكم الإستماع إلى البرنامج (بالأضافة الى البرامج القديمة – الأرشيف) على موقع أذاعة ألعراق ألحر :www.iraqhurr.org

أذاعة العراق الحر تبث برامجها على موجات الـ(FM) :

102.4
في بغداد
105 في البصرة
88.4 في السليمانية
108 في اربيل
104.6 في الموصل
96.8 في كركوك
93.6 في السماوة
101.6 في الناصرية
بالأضافة الى موجة متوسطة بذبذبة مقدارها 1593 كيلوهيرتز.

على صلة

XS
SM
MD
LG