روابط للدخول

جولة على الصحافة البغدادية ليوم الخميس 25 تشرين الاول


محمد قادر – بغداد

في جريدة الاتحاد الناطقة باسم الاتحاد الوطني الكوردستاني الذي يتزعمه رئيس الجمهورية جلال طالباني .. يكتب فرياد رواندزي .. ان حزب العمال الكوردستاني الـ(PKK) يحرج العالم بأسره بسبب سياساته وضربه لتركيا واحراجه لأكراد العراق وهما حليفان قويان لامريكا، في حين من الممكن ان يحرج الـ(PKK) الدولة التركية وقيادتها ويكسب العطف العالمي اذا انتهج هذا الحزب سياسة وستراتيجية جديدة تتماشيان مع موقع تركيا ومع الوضع الجديد عالميا.
اما وان تلعب قيادة الـ(PKK) على اوراق جبال قنديل وهكاري فقط، فلا مجال لرؤية اي افق مضيء امام مستقبل مشرق لهذا الحزب في تركيا. وعلى تعبير الكاتب فرياد رواندزي

وقضية التهديدات التركية وموقف العراق من حزب العمال الكوردستاني ايضاً كانت موضوع مانشيت صحيفة المدى المستقلة ..
-
فواشنطن تلوّح بتقديم مساعدات لوجستية لتركيا.. وبارزاني يدعو لانهاء العمل المسلح
-
والطائرات التركية قصفت بعمق 40 كم

وعلى صعيد غير متصل يخبرنا عنوان آخر للمدى بان عازف العود نصير شمة يقود حملة لجمع التبرعات للاجئين العراقيين

في حين نشرت جريدة الصباح التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي ان السلطات السورية وبالاتفاق مع الحكومة العراقية، اصدرت اجراءات تنظيمية لمنح سمة الدخول للعراقيين (الفيزا) عند الحدود بين البلدين ذلك بتحديد (15) فئة يسمح لها بدخول الاراضي السورية.

وفي صحيفة المشرق المستقلة
-
جبهة التوافق تتهم الجيش العراقي بمحاولة اغتيال رئيسها عدنان الدليمي
-
المشهداني: القرار الامريكي بتقسيم العراق شجع البرلمان التركي على قراره
-
وعبدالمهدي يردّ على الهاشمي: تأخير إقرار الفدرالية سيضع العراق أمام خيارات مرفوضة
وفي صفحة اقتصاد..
-
مستثمرون سعوديون يترقبون فتح سفارة بلادهم في بغداد لدخول السوق العراقية

اما في صحيفة الزمان بطبعتها البغدادية نقرأ ان مدير شرطة كمارك المنطقة الرابعة في البصرة العقيد خلف البدران لها اتهم جهات حكومية في المحافظة بالتواطؤ مع المهربين من خلال تزويدهم بتراخيص رسمية تتيح لهم المرور عبر نقاط التفتيش من دون مساءلة قانونية. مشيراً البدران في حيث للصحيفة الى ان عمليات التهريب تتم بالتعاون مع جهات ايرانية اذ تسير زوارق التهريب بمحاذاة السواحل الايرانية على الخليج. وعلى حد ما ورد في صحيفة الزمان.

على صلة

XS
SM
MD
LG