روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الاردنية ليوم الاربعاء 24 تشرين الاول


حازم مليضين - عمان

تقول الصحف الصادره في عمان اليوم ان الاردن دعا دول جوار العراق الى التعاون ثنائيا واقليمياً ودولياً لمساعدة العراقيين في سعيهم الـدؤوب لاستعادة أمنهم واستقرارهم للنهوض في عملية البناء والتعمير وتوفير الحياة الآمنة والكريمة لأبناء شعبهم في ظل أجواء من المصالحة الوطنية الجادة والحقيقية ومن خلال إشراك أبناء الشعب العراقي كافة في العملية السياسية حتى يتحقق لهذا البلد الشقيق كل سبل الرخاء والازدهار.

وتنقل الراي عن رئيس الوزراء التركي قوله في لندن ان اهداف اي عملية عسكرية محتملة في العراق ستقتصر على مواقع حزب العمال الكردستاني ، مؤكدا ان لا طموحات جغرافية لتركيا في العراق ، ملوحا بفرض عقوبات تجارية على هذا البلد.

وتقول الدستور ان مدير صحة لواء الرويشد نفى حدوث حالات كوليرا بين القادمين من العراق عبر حدود الكرامة الى الاردن. واكد ان الطواقم الصحية التي استنفرتها وزارة الصحة في الحدود الاردنية العراقية تعمل على مدار الساعة ، وان اجراءات احترازية اخرى اتخذت بالتنسيق مع الاجهزة العاملة بالحدود منها منع دخول المواد الغذائية من العراق والتي تكون بحوزة المسافرين والسائقين باستثناء المواد الغذائية المعلبة.


ومن الاخبار الثقافيه تقول الراي انه انطلقت في معهد جوته الألماني أمس احتفالية مخصصة لعروض جملة من الأفلام العراقية المتنوعة التي حققها مخرجون عراقيون وأجانب عن الظروف التي يعيشها الإنسان العراقي المعاصر . وتواصل الاحتفالية اليوم وغدا عروضها وستتضمن الاحتفالية حوارات ونقاشات تجري بين الحضور وضيوف الاحتفالية مع صناع الأفلام المشاركة .


ومن تعليقات الكتاب يقول محمد ابو رمان في صحيفة الغد ان الرسالة الصوتية التي وجهها مؤخراً زعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن، إلى "أهل العراق"، وبصورة خاصة إلى الفصائل السنية المسلّحة، تعكس في جوهرها الأزمة الشديدة التي يعاني منها تنظيم القاعدة في العراق اليوم، سواء على مستوى الانحسار والتراجع، أو على مستوى العلاقة مع فصائل المقاومة والمجتمع السني أو على مستوى الحالة الداخلية للتنظيم. الظروف الحالية لا تدفع إلى الاعتقاد أنّ رسالة بن لادن ستؤدي مهمتها بنجاح، فقد جاءت متأخرة كثيراً عن لحظتها المناسبة.

على صلة

XS
SM
MD
LG