روابط للدخول

وضع خطة للتنمية الاقتصادية في إقليم کردستان


عبد الحميد زيباري – أربيل

بهدف الإعلان عن مشروع التنمية الاقتصادية في إقليم كردستان العراق الذي يُعِدّه مكتب أربيل لوكالة التمنية الأمريكية (USAID) ومنظمة RTIالأمريكية بالتعاون مع وزارة التخطيط في حكومة إقليم كردستان العراق، نظمت القنصلية التجارية للسفارة الأمريكية في العراق اجتماعا موسعا بمشاركة مجموعة من الوزراء المعنيين بالمجال الاقتصادي في حكومة الإقليم والخبراء الاقتصاديين والأكاديميين.

وقال جاك باسكال المستشار الاقتصادي الأقدم للوكالة الدولية للتنمية الاقتصادية في وكالة التمنية الأمريكية (USAID) في تصريح لإذاعة العراق الحر إن هذا المشروع سيشمل إقليم كردستان العراق على أن يشمل مستقبلا العراق ککل إن كتب له النجاح. يقول جاك باسكال:
"الهدف الرئيسي من هذا الاجتماع مع وزراء حكومة الإقليم هو مساعدتنا في مشاريع التنمية الاقتصادية لإقليم كردستان التي ننوي تنفيذها في الإقليم. وهذه الخطة ليست لمحافظات كردستانية فقط وإنما هي لجميع مدن كردستان كإقليم. وجمعنا مجموعة من وزارات مختلفة لمساعدتنا في كيفية تنفيذ وتطبيق هذه الخطة."
وأضاف:
"هذه المرة الأولى التي نحاول فيها تنفيذ مثل هذه الخطة. وإذا استطعنا جعل هذه الخطة قابلة للنجاح سنجعلها مثالا لتطبيقها في المدن العراقية الأخرى."

ومن جانبه أشار عثمان شواني وزير التخطيط في حكومة إقليم كردستان إلی أن الاجتماع يهدف إلى وضع خطة استراتيجية للتنمية الاقتصادية لإقليم كردستان:
[[....]]
وأشار وزير التخطيط إلى وجود مجموعة القطاعات ستأخذ الأولية ضمن اهتمامات حكومة إقليم كردستان العراق في هذا المشروع:
[[....]]

وفي الإطار ذاته أکد هيرش محرم مسؤول هيئة الاستثمار في حكومة إقليم كردستان على ضرورة مثل هذه الخطط لتطوير التنمية الاقتصادية في الإقليم:
[[....]]

على صلة

XS
SM
MD
LG