روابط للدخول

حلقة جديدة خاصة بعيد الفطر المبارك


فريال حسين

أهلا أهلا أهلا، أجمل التهاني وأغلى الأماني لجميع مستمعي إذاعة العراق الحر، وهذا موعد آخر حافل بالود والمشاعر الحلوة نقلتها رسائلكم الصوتية والإلكترونية، وهي تحمل التحيات والتبريكات بمناسبة عيد الفطر المبارك. أهلا بالجميع في حلقة جديدة من نوافذ العيد المفتوحة.

** أغنية (يا حمام) **

فريال: عيدك مبارك نبيل وعيدك مبارك نبيل الحيدري وكل عام وانتو بخير.

نعود من جديد إلى مستمعينا الذين زادت رسائلهم واتصالاتهم التلفونية قبل أيام من عيد الفطر المبارك وخلاله يهنؤون ويباركون، والملاحظ أن العديد من الرسائل حملت طرائف ومسجات جميلة وكذلك بعض الدارميات والأبوذيات. معي رسالة من المستنع اللي سمى نفسه (عاشق حزيران)، يهنئ أولا بالعيد ويقول الدارمي:
"تدري ليش الدنيا هوسه
والأمور معكوسة
لأن خدك بعيد
وما أكدر أبوسه."

** أغنية **

نبيل خوري: كالعادة فريال مراسلونا في بغداد يشاركوننا في حلقة عيد الفطر المبارك، واليوم نستمع إلى مراسلنا (محمد كريم) ليتحدث عن أجواء العيد.

** لقاء مع محمد **

فريال: كل يوم وأنتم أعزائي بألف خير وعافية. التهاني تتواصل من مستمعينا وهذه تهنئة من (ليزان) من كركوك:
[[....]]

نبيل الحيدري: تهنئة رقيقة جدا من المستمع الدائم لإذاعتنا (مسلم عوينة) فهو يهنيني وكذلك فريال ورواء وسميرة وبالتأكيد ديار. شكرا لك يا مسلم وكل يوم وأنت بخير وعافية وأمان:
[[....]]

نبيل خوري: ووصلنا إيميل من (laughingangel 1985)، أي (الملاك الضاحك)، مكتوبة باللغة الإنكليزية يقول: "إن إذاعتكم رائعة وأحب جميع برامجها وخاصة (نوافذ مفتوحة) وأشكر كل عامل في هذه الإذاعة." شكرا للملاك الضاحك ونود منك رقم هاتفك لندردش معاك عبر لقاء النافذة.

فريال: ونعود إلى دارميات المستمعين. ويبدو أن تركيز البرنامج على الدارميات فتح قريحة المستمعين للمشاركة الواسعة. وهذا دارمي من أحد المستمعين وهو (فائق) من بابل:
"ودي أدزلك عيني حتى أشوفك بيها
بس خاف يحلالها النظر وتنسى راعيها."

** لقاء مع المستمع **

نبيل الحيدري: العديد من المستمعين بعثوا لنا مسجات طريفة اخترنا منها ما يصلح للقراءة. ويبدو أن الأوضاع الأمنية ومشاكل الكهرباء وغيرها عمقت إحساسهم بالنكتة ربما أكثر من المصريين:
"انتي دبابة
انتي همر
انتي أحلى من الكمر
لو شافج الكلب صار عبوة وانفجر."

فريال: اهديك عبوة حنان وهاونات محبة وسيارة مفخخة بالأشواق وميت بوسة مؤقتة.

نبيل خوري: ودلرمي آخر:
"ما أسميك كهرباء يقطعونك
ما أسميك حصة يأخرونك
أسميك مفخخة بكل مكان يخلونك."

** أغنية **

فريال: من الرسائل التي تصلنا وهي تحمل طلبات إجراء لقاءات مع الفنانين الذين غادروا العراق، ومنهم الفنان (باسم العلي) الذي طلب إجراء لقاء معه كل من المستمعين (سعد) من عمان، و(منى عبد الرحمن) من بغداد، و(محمد علي) من البصرة. فالتقت مراسلتنا (فائقة رسول سرحان) الفنان (باسم العلي) وتحدث عن مشاريعه خلال العيد.

** اللقاء مع باسم **

قريال: في الختام أقول لجميع مستمعينا: كل يوم وكل عام أجمل التهاني لكم. وحتى نلتقي من جديد لكم مني ومن الزميلين (نبيل خوري) و(نبيل الحيدري) أطيب وأحلى الأماني ..........

على صلة

XS
SM
MD
LG