روابط للدخول

جولة على الصحافة البغدادية ليوم الخميس 11 تشرين الاول


محمد قادر

طبعاً تهنئة العيد كانت هي المتصدرة في معظم الصحف العراقية ليوم الخميس فشخصيات سياسية تهنئ الشعب العراقي وصحف سوف تحتجب عن الصدور ايام العيد..
الا ان صحيفة التآخي التي تصدر عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني عنيت بالشأن السياسي فنشرت ان أنقرة تعطي الضوء الأخضر لشن عمليات عسكرية في كوردستان العراق
ونقلت عن وزارة الداخلية: لن نسمح بدخول القوات التركية للاراضي العراقية دون موافقة الحكومة

فيما قال عنوان آخر لكن في جريدة الاتحاد الناطقة باسم الاتحاد الوطني الكوردستاني، ان بغــداد وواشنطــن وموسكــو تحــذر تركيــا مـن التوغـل للقيـام بعمــل عسكـري فـي اقليـم كوردستان

جريدة الصباح الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي من جهة أخرى، نشرت ان خمس قوى برلمانية تؤيد تشكيل حكومة تكنوقراط مصغرة .. وتغيير وزاري مرتقب بعد العيد
فيما كشف عضو مجلس النواب عن القائمة الوطنية العراقية اسامة النجيفي (تقول الصحيفة) ان اقليم كردستان ليس المكان المناسب لمناقشة الفدرالية في العراق.

هذا ونستمر مع الصباح ..
وزارة حقوق الانسان اصدرت تعليمات جديدة بشأن تعويض ذوي الشهداء والمعاقين نتيجة الاعمال الارهابية في بغداد والمحافظات بمبالغ لا تقل عن 500 الف دينار ولا تزيد على المليونين ونصف المليون دينار.
اما مفوضية اللاجئين محذرة .. 11 محافظة عراقية تمتنع عن استقبال المهجرين

ومن الصباح الى الطبعة البغدادية من الزمان
- حركة الوفاق تطالب بتحقيق دولي بشأن أحداث الزركة .. والحكيم يعود إلي بغداد لقضاء العيد
- شركة حماية أسترالية تعترف بقتل عراقيتين في الكرادة
- ومصدر مسؤول في مديرية الجوازات العامة التابعة لوزارة الداخلية اعلن ايقاف ترويج معاملات جوازات السفر الخاصة بالمواطنين ابتداء من يوم الخميس وحتى اشعار اخر وذلك لعدم وجود نماذج جوازات نوع الحرف (G)

اما في عناوين جريدة الصباح الجديد
- الهاشمي: سنسلم المطلوبين السعودين الى المملكة
- مطالبة المسؤولين في كربلاء باثبات شهاداتهم الدراسية
- هذا.. واختطاف مدير مطار البصرة الدولي

والخبر الاخير نطالعه في صحيفة المدى التي اشارت ما قالته وزارة الصحة، الأربعاء، من إن عدد الوفيات جراء الإصابة بوباء الكوليرا إرتفع إلى 16 حالة في عموم العراق.

على صلة

XS
SM
MD
LG