روابط للدخول

حلقة جديدة


فريال حسين

اهلا اهلا اهلا ، موعد آخر حافل بالمحبة والمشاعر الحلوة .... نقلتها رسائلكم الصوتية والألكترونية ..وهي تحمل التحيات والأنتقادات واراء عن الوضع الراهن في العراق وتحمل ايضا، رغبات المشاركة في البرنامج عبر لقاء النافذة.. فأهلا بكم وبالحمام الزاجل ..،وابقوا معنا .....

(اغنية يا حمام)

ارحب بمشاركة مخرج البرنامج (ديار بامرني) .. اهلا (ديار) ....

ديار: اهلا بيكم في لقاء جديد معكم من خلال النوافذ المفتوحة..

فريال: نعود من جديد الى مستمعينا الذين لم تنقطع رسائلهم الصوتية او المسجات او الأيميلات وخاصة في رمضان.. فمنهم من ينهيأ ومنهم من انتقى لنا بعض الدارميات وغيرها من المشاركات الطريفة..وأنا انتقيت لكم اليوم موضوعا له علاقة بالأبتسامة:
فلا يخفى على احد ما للابتسامة من تأثير بالغ ومفعول ساحر على الآخرين لأن الأبتسامة تذهب عن النفوس هموم الحياة ومتاعبها ، والأبتسامة اسرع وسيلة للوصول الى قلوب الخلق وتوصيل الحق، وحسبنا وصية رسول الله (ص) لأمته:تبسمك في وجه اخيك صدقة..

ديار: وهذا فريال خبر طبي يقول (الضحك يحمي الرضيع من الألتهابات الجلدية)..فقد اثبت فريق من الباحثين اليابانيين ان الضحك هو افضل وسيلة لكي تحمي الأم طفلها من الأصابة بالأكزيما..وقد ارجع الباحثون اليابانيون السبب في ذلك الى ان ضحك الأم وابتسامها خلال ارضاع الطفل يؤدي الى افراز مواد مضادة للحساسية في هرمون الميرتونين الموجود في اللبن الطبيعي للأم..

فريال:طرفة وصلتنا من احد المستمعين يقول: الى وزير النفط:واحد اشترى جليكان نفط،زوجته قالت من وين حصلت الفلوس قال لها بعت الصوبة..

ديار:ونعود الى الدارميات ومعي دارمي من محمد من الديوانية :

هم قصف هم قناص هم مدفعية
هم شوفة الغالين حسرة علي

فريال ماطول حجينا على الأبتسام وصلتنا رسالة مكتوبة من مستمعة اسمها (ابتسام) وهي تود المشاركة في برنامج (استار اكاديمي)..

ديار:عودة الى مستمعينا ودارمياتهم وقد بعث لنا المستمع (صفاء حسين) :

ما اريد من عمرك تنطيني
ولا من دموعك تزكيني
بس اعرف انت بخير
هذا يكفيني ياعراق

فريال: الدقائق الأخيرة من النوافذ المفتوحة هي مخصصة دائما لتلبية طلب احد المستمعين في اجراء لقاء مع فنان عراقي ووصلتني رسالة من المستمعة المقيمة في اربد (ناجحة علوان) تسأل عن المطربة العراقية (رحمة ) ابنة الفنان الراحل (رياض احمد).
رحمة حصلت على المركز الثاني في الدورة الثانية لبرنامج المواهب (نجم الخليج) عام 2006 وقد اثنى عليها كثيرا الفنان (عبد الله رويشد) وشبهها بوالدها الفنان الراحل (رياض احمد) الذي توفي عندما كانت في العشرة من العمر الذي ساعدها كثيرا للحصول على هذا المركز من خلال البوماته وشرائطه المصورة..
وقد جمع رحمة بالفنان (هيثم يوسف) دويتو غنائي للشاعر الغنائي الشاب (حازم جابر) تقول كلماته:

ارحموني ياعالم حسو بي
بعد عين العراق شظل الي
كلبي يصرخ بصوت
عراق بدونك انموت
عزيز وأغلى من روحي علي

مراسلتنا في عمان (فائقة رسول سرحان) التقت الشاعر (حازم جابر) ليتحدث عن جديدة وعن اغنية رحمة وهيثم يوسف) وسنحاول قريبا اجراء مقابلة مع رحمة عندما يتوفر رقم هاتفها..لنستمع الى الشاعر (حازم جابر)..

(تقرير فائقة رسول سرحان - عمان)

(الختام))

على صلة

XS
SM
MD
LG