روابط للدخول

نائب الرئيس العراقي يشير في عمان إلى تحسن الوضع الأمني في العراق


حازم مبيضين – عمّان

استقبل العاهل الأردني اليوم الأحد عادل عبد المهدي نائب الرئيس العراقي ليبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الأوضاع في العراق.
وقالت وكالة الأنباء الأردنية إن الملك جدد دعمه لجهود تحقيق المصالحة الوطنية واستعادة الأمن والاستقرار، معربا عن أمله بأن يشكل اتفاق المصالحة بين الزعماء السنة والشيعة والأكراد، خطوة جادة على طريق وحدة وتضامن العراقيين وبما يؤدي إلى مشاركة أوسع لجميع العراقيين في العملية السياسية، مؤكدا أن الأردن يضع كل إمكانياته أمام الأشقاء العراقيين الذين وجدوا في المملكة ملاذا آمنا.

ومن جانبه أشار عبد المهدي إلى أن الوضع الأمني يتحسن في بلاده وأن الخلافات سياسية وليست مذهبية، مؤكدا حرص بلاده على التنسيق مع الأردن في جميع المجالات بما في ذلك المجالات التجارية والاستثمارية:
[[....]]

وكان عبد االمهدي التقى برئيس الوزراء معروف البخيت الذي أكد الحرص على أمن ووحدة العراق وازدهاره ودعمه للعملية، لافتاً إلى وقوف الأردن على مسافة واحدة من مختلف أطياف ومكونات الشعب العراقي الشقيق. وأشار أن وصول شحنة النفط العراقي إلى الأردن يبعث برسالة إلى العالم مفادها أن العراق يعود إلى واجهة الاقتصاد وتصدير منتجاته.

على صلة

XS
SM
MD
LG