روابط للدخول

برلمان إقليم كردستان العراق يستمع إلى اللجان البرلمانية الموفدة إلى المناطق الحدودية.


عبد الحميد زيباري - أربيل

في جلسة عقدت الثلاثاء استمع المجلس الوطني لإقليم كردستان العراق إلى تقارير اللجان البرلمانية التي شكلت للوقوف عن كثب على الأوضاع في القرى الحدودية التي تعرضت إلى قصف إيراني وتركي.. ئاريز عبد الله عضو إحدى هذه اللجان تحدث لإذاعة العراق الحر عن حجم الضرر الذي لحق بهذه القرى لكنه أشار إلى توقف القصف في الأيام الأخيرة. من جهته أكد عدنان مفتي رئيس المجلس أن البرلمانيين قرروا التبرع بجزء من رواتبهم للمتضررين جراء القصف.. التفاصيل مع (عبد الحميد زيباري)

استمع المجلس الوطني لكردستان العراق في جلسته اليوم الثلاثاء إلى تقارير اللجان البرلمانية الثلاث التي أرسلت إلى المناطق الحدودية مع إيران وتركيا للاطلاع على أوضاع المناطق التي تعرضت إلى القصف المدفعي الإيراني التركي خلال الفترة المنصرمة. وقرر أعضاء برلمان كردستان خلال الجلسة التبرع بملبغ من المال من رواتبهم كدعم معنوي للعوائل النازحة بسبب القصف. كما طالب أعضاء البرلمان الكردي من الحكومات العراقية والكردية والتركية والإيرانية بتعويض القرويين المتضررين من جراء القصف المدفعي لمناطقهم.

وعن هذه الجلسة والمقترحات التي قدمها أعضاء برلمان كردستان أدلى عدنان المفتي رئيس برلمان كردستان بهذا التصريح إلى إذاعة العراق الحر:
[[….]]
كما أشار إلى تبرع أعضاء البرلمان بمبلغ من رواتبهم إلى العوائل النازحة وأضاف:
[[….]]

ومن جانبه أشار آريز عبدالله عضو إحدى هذه اللجان التي زارت المناطق الحدودية إلى الأضرار التي لحقت بالقرى من جراء القصف المدفعي الإيراني التركي وأضاف:
[[….]]
وأكد أن القصف توقف خلال الأيام القليلة المنصرمة وقا:
[[….]]

وكان المجلس الوطني لكردستان العراق قطع إجازته في نهاية الشهر المنصرم وعقد جلسة استثنائية لمناقشة القصف الإيراني والتركي على مناطق الإقليم، والذي تسبب في نزوح المئات من العوائل من قراها بسبب القصف المكثف لهذه المناطق بحجة ملاحقة عناصر حزب العمال الكردستاني المتواجدين في الشريط الحدودي مع إيران وتركيا.

على صلة

XS
SM
MD
LG