روابط للدخول

حلقة جديدة


فريال حسين

اهلا اهلا اهلا ، موعد آخر حافل بالمحبة والمشاعر الحلوة .... نقلتها رسائلكم الصوتية والألكترونية ..وهي تحمل التحيات والأنتقادات واراء عن الوضع الراهن في العراق وتحمل ايضا، رغبات المشاركة في البرنامج عبر لقاء النافذة.. فأهلا بكم وبالحمام الزاجل ..،وابقوا معنا .....

ديار: اهلا بيكم مستمعينا في لقاء جديد معكم من خلال النوافذ المفتوحة..
فريال : نعود من جديد الى مستمعينا الذين لم تنقطع رسائلهم الصوتية او المسجات او الأيميلات.. وسنركز في حلقة اليوم على معاناة العراقيين المقيمين في بعض الدول الأوربية بسبب عدم القدرة على التقديم لطلب جواز السفر الجديد من فئة الطبعة (جي).ووصلتني رسالة موقعة من عدد من العراقيين المقيمين في جمهورية الجيك يقولون فيها: نحن نحمل جوازات السفر (سين) التي لا تعترف بها السلطات واصبحت غير صالحة لأغراض تمديد القامة او الحصول على تأشيرات سفر الى اي دولة،وما يزيد من معاناتنا هو ان السفارات العراقية في بعض الدول مثل دولة الجيك غير مخولة بأستلام طلبات التقديم للحصول على جوازات سفر من فئة (جيم)فما هو موقف وزارة الداخلية من هذا الموضوع ..
نود ان نقول للسائلين ونحن منهم نعاني من نفس المشكلة.. ان وزير الخارجية (هوشيار زيباري) صرح في لقاء خاص اجرته معه يوم الأثنين الزميلة (سميرة علي مندي) اشار الى ان امر الجوزات مرتبط بوزارة الداخلية..

(صوت هوشيار زيباري)

(الأتصال بالمفتش العام في مديرية الجوازات (محمد ساجد)..

نبيل :معي رسالة من المستمعة(ليلى الشكرجي) وهي من كركوك وخريجة معهد الفنون الجميلة قسم المسرح وهي ناشطة في مجال حقوق المرأة وتعمل حاليا في جمعية للأرامل والمطلقات وكاتبة في مجلة (بارش) وهي مجلة ثقافية تصدر في اربيل وتقول انا اتعجب من عدم اهتمامكم بمدينة كركوك..وقد بعثت لنا احدى قصائدها:وسنحاول الأتصال بها لتقرأ مقاطع من قصيدتها التي بعثتها لنا..
سأقرأ منها هذه المقاطع:
في وسط الزحام في خلوتي
تحت غطائي في لحظة تمردي
ثم الأنصياع في لحظة مغادرتي للذات
ثم الأنتماء في طقوسي مع الرب في شهيقي على ضباب نافذتي في صحوتي ورقادي
أخالك معي تداعب تضاريس جسدي
لم تدعني وشاني
كيف تقول احبك؟

(اغنية)

ديار:تتواصل رسائل المستمعين المطعمة بالدارميات والأبوذيات والقصائد الشعرية ومعي رسالة من المستمع (ياسر) من واسط..وقليلة رسائل واسط ونحن نرحب بمستمعي المحافظات ولحد الأن لم نتلقى رسالة من الناصرية او بعقوبة او الرمادي..وهذه دعوة للجميع للمشاركة في البرنامج..يقول ياسر:
شدهتني هاي الروح صارت عجيبة
شو بس الك تشتاك شنهي المصيبة
نحاول الأتصال ألأن بياسر..

(اغنية)

فريال:من الرسائل التي تصلنا وهي تحمل طلبات اجراء لقاءات مع الفنانين الذين غادروا العراق واستقروا في الأردن او سوريا او بلاد اخرى .. الرسالة من المستمعة (سعاد محمود) من بغداد وتقول نود ان نسمع اخبار الفنانين ومنهم الفنانة (ليلى محمد) ولماذا غابت عن الساحة الفنية..
الفنانة (ليلى محمد) عزت اسباب غيابها الى العامل الأمني وأشارت الى ان النشاط الفني بات شحيحا منذ سنوات..مشيرة الى ان آخر عمل لها كان في رمضان الماضي وهو مسلسل كوميدي اجتماعي بعنوان (زواج ولكن) من اخراج (اكرم كامل)..

مراسلتنا في عمان (فائقة رسول سرحان) التقت الفنانة (ليلى محمد) للحديث عن محطات في مسيرتها الفنية..

( لقاء فائقة رسول سرحان مع ليلى محمد)

(الختام)

على صلة

XS
SM
MD
LG