روابط للدخول

الأسبوع الثقافي الوطني الأول افتتح في اربيل لمؤسسة شهيد المحراب بالتنسيق مع وزارة الثقافة في اقليم كردستان


عبد الحميد زيباري - أربيل

اعتبر العديد من الأدباء والمثقفين المشاركين في الأسبوع الثقافي الوطني الأول الذي تقيمه في اربيل مؤسسة شهيد المحراب بالتنسيق مع وزارة الثقافة في اقليم كردستان اعتبروا هذا الأسبوع تظاهرة ثقافية لأعادة جسر التواصل بين المثقفين من اقليم كردستان وجنوب العراق..المشرف العام على مؤسسة شهيد المحراب في ألأقليم (احمد الجادري) اشار الى ان المهرجان له وجوه كثيرة منها وجه الفن والأدب و برامج اتفق عليها على المستوى الرياضي والفكري وعلى مستوى الجامعات..


بدأ اليوم الاثنين في أربيل الأسبوع الثقافي الوطني الأول الذي تقيمه مؤسسة شهيد المحراب بالتعاون مع وزارة الثقافة في حكومة إقليم كردستان العراق وبمشاركة المثقفين والأدباء والفنانين من إقليم كردستان ومدن جنوب العراق. هذا الأسبوع الثقافي يضم العديد من الأنشطة والفعاليات المتنوعة من إقامة معارض تشكيلية وتقديم عروض مسرحية ومحاضرات أدبية وأمسيات فنية.
وعن هذا الأسبوع الثقافي تحدث إلى إذاعة العراق الحر أحمد الجادري المشرف العام على مؤسسة شهيد المحراب في أقليم كردستان وقال :
[[….]]

واعتبر الأدباء والفنانون والمثقفون المشاركون في الأسبوع أن هذا الملتقى تظاهرة ثقافية لإعادة بناء جسر التواصل بين المثقفين من إقليم كردستان وجنوب العراق.
الشاعر عماد المطاريحي اعتبر الأسبوع الثقافي هذا تلقيحا للأفكار والرؤى وأضاف:
[[….]]
فيما يؤكد الشاعر معن غالب سباح على أهمية الثقافة في بناء هوية البلدان ويضيف:
[[….]]
في حين اعتبره القاص الكردي أنور محمد طاهر جسرَ محبة وتواصل بين الثقافتين الكردية والعربية وأضاف في حديث مع إذاعة العراق الحر:
[[….]]
ومن جانبها أكدت الصحفية زينب الموسوي رئيسة تحرير مجلة "الصديقة" أن هذا الملتقى الثقافي فرصة لتفعيل دورهم وأبراز نتاجاتهم وأضافت:
[[….]]

ويعقد الأسبوع الثقافي تحت شعار "يداً بيد لبناء عراق ديمقراطي فيدرالي موحد" ويستمر لمدة أربعة أيام.

على صلة

XS
SM
MD
LG