روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الأردنية ليوم الجمعة 7 أيلول


فائقة رسول سرحان – عمان

نبدا جولتنا على الصحف الاردنية من صحيفة الراي الرسمية حيث قالت الصحيفة ان المؤتمر الثاني لدول جوار العراق الموسع سيعقد الأحد المقبل.
بعدان تم إكمال كافة الاستعدادات اللازمة لعقده واوضحت الصحيفة ان المؤتمر الذي ستشارك فيه اكثر من 20دولة ومنظمة عالمية سيناقش ما تم التوصل إليه من نتائج لاجتماعات اللجان التحضيرية التي أوصى بها المؤتمر الأول الذي احتضنته بغداد أيضا في آذار الماضي .
ونشرت صحيفة الغد شبة الرسمية على صدر صفاحاتها الاولى خبرا من مراسلها في بغدا د جاء فية : ان اطراف عدة بمجلس النواب تجري حاليا محاولات لايجاد ارضية لبرنامج عمل مشترك يهدف لتقديم مشروع لاجراء تصويت لحجب الثقة عن رئيس الحكومة نوري المالكي.
ومن عناوين الاخبار التي وردت في صحيفة الدستور
تقرير امريكي يحث على حل الشرطة العراقية
البرلمان العراقي يعترض على تدخل المالكي بعمل هيئة النزاهة
الغاء تاشيرات الدخول على العراقيين المتوجهيين الى سوريا والى تفاصيل الخبر
اعلن بيان للحكومة العراقية الجمعة الغاء تأشيرات الدخول التي اعلن الاسبوع الماضي عن فرضها على العراقيين الراغبين بالسفر الى سوريا اعتبارا من العاشر من ايلول/الجاري
واوضحت الصحيفة ان "اتصالات اجراها مدير مكتب رئيس الوزراء نوري المالكي مع المسؤولين السوريين اثمرت عن اعفاء العراقيين من تاشيرة الدخول الى سوريا".

من جانبها اهتمت صحيفة العرب اليوم شبة الرسمي بالمؤتمر الاقتصادي الذي عقد في الانبار بين مسؤولين امريكيين وعراقيين وقالت الصحيفة ان زعماء عشائر منطقة الانبار عقدوا مؤتمرا اقتصاديا مع مسؤولين اميركيين وعراقيين لمناقشة سبل دفع التنمية الاقتصادية في محافظتهم،

وفي ذات الصحيفة نطالع هذا الخبر الرياضي اكد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد ان المدرب البرازيلي جورفان فييرا الحائز على لقب كاس اسيا 2007 مع منتخب بلاده فتح ابواب المفاوضات مع الاتحاد للوصول الى اتفاق يفضي للتعاقد معه مجددا.
واوضح حسين سعيد في تصريح لفرانس برس ان " المدرب فييرا سيصل العاصمة الاردنية عمان السبت للتفاوض بشان عودته لقيادة المنتخب العراقي للمرحلة المقبلة بعد ان ابدى رغبته لاجراء مفاوضات".
وكان البرازيلي فييرا اعلن بعد انتهاء مهمته مع المنتحب العراقي وحصول الاخير على لقب كاس اسيا 2007 عن عدم رغبته بالبقاء مع المنتخب والتجديد له لاسباب قال عنها "شخصية".
واضاف سعيد "سنبدا مع فييرا جولة مفاوضات ونامل ان نصل الى اتفاق يفضي الى التعاقد لقيادة المنتخب العراقي في استحقاقاته المقبلة، واعتقد ان نجاحه في نهائيات كاس امم اسيا الاخيرة منحه تجربة فنية يمكن الاعتماد عليها".
واشار رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم "في حال عدم التوصل الى اتفاق مع فييرا سنعتمد على خيارات عديدة متاحة امامنا الان وهناك عدة اسماء اجنبية ومحلية مطروحة على طاولة الاتحاد وسنحسم الامر الاسبوع المقبل".

على صلة

XS
SM
MD
LG