روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف المصرية ليوم الاثنين 3 أيلول


احمد رجب - القاهرة

- في صحيفة الأهرام ينتقد محمود شكري تقرير مكتب الرقابة التابع للكونجرس الأمريكي‏، ومرة أخرى يعاود رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الرد على منتقديه في الكونجرس الأميركي حسب ما يقول الأهرام المسائي، وتشير المصري اليوم إلى انضمام جنرال بريطاني آخر بارز إلى انتقاد السياسة الأمريكية في العراق، وترى الجمهورية أن البيت الأبيض والكونجرس الأمريكي يستعدان لصدام جديد بين الرئيس الأمريكي جورج بوش والأغلبية الديمقراطية حول العراق.

- في الأهرام كتب محمود شكري يقول إن مكتب الرقابة التابع للكونجرس الأمريكي‏,‏ سوف يصدر يوم الثلاثاء المقبل‏,‏ تقريرا يوضح أن حكومة نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي‏,‏ لم تحقق سوي ثلاثة فقط من بين ثمانية عشر هدفا حددها الكونجرس لتقويم سياسة الرئيس الأمريكي جورج بوش في العراق‏، وأن هذه الأهداف تنحصر في خفض الهجمات التي تتعرض لها القوات الأمريكية في العراق
باستثناء الهجمات ضد المدنيين والتي لا تزال مرتفعة، وأخيرا تخصيصها عشرة مليارات دولار لإعادة إعمار العراق‏. في الإطار ذاته يبرز الأهرام المسائي رد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي علي منتقديه في الكونجرس الأمريكي قائلا ان حكومته حالت دون انزلاق العراق الي حرب أهلية طائفية‏‏.

- أما المصري اليوم فتنقل عن الجنرال البريطاني تيم كروز توجيهه انتقادات حادة ضد إستراتيجية الولايات المتحدة في العراق، وقالت إن كروز اتهم واشنطن بارتكاب «أخطاء قاتلة».

- وأخيرا ترى الجمهورية أن البيت الأبيض والكونجرس الأمريكي يستعدان لصدام جديد بين الرئيس الأمريكي جورج بوش والأغلبية الديمقراطية حول العراق، وذلك في ضوء عدد من التقارير المتضاربة حول تقييم الوضع العسكري والسياسي في العراق على حد ما تقول الصحيفة المصرية.

على صلة

XS
SM
MD
LG