روابط للدخول

حلقة جديدة


ديار بامرني و سميرة علي مندي نيابة عن قريال حسين

موعد آخر جديد مع برنامج نوافذ مفتوحة الذي يجيب على رسائل البريدية والإلكترونية التي حملت في طياتها التحيات وأراء عن الوضع الراهن في العراق ورغبات المشاركة في البرنامج عبر لقاء النافذة. تشاركني في تقديم حلقة اليوم (سميرة علي مندي) فأهلا بكم وبالحمام الزاجل وابقوا معنا .....

- استلمت الأذاعة خلال الفترة الماضية عشرات الرسائل والمكالمات الهاتفية التي تستنكر العمل الأجرامي في سنجار واصفة اياه بالجبان ، والذي أدى إلى مقتل وجرح المئات من المواطنين الأبرياء من الطائفة الأيزيدية. وطالب اصحاب هذه الرسائل والاتصالات بمعاقبة المجرمين ولفتوا الى ان الارهاب أكد مرة أخرى انه لا يستهدف طائفة دون اخرى بل يستهدف العراق كله. كلمات المستمعين أكدت أيضا على الوحدة ومحاربة الإرهاب وبناء عراق جديد يسود فيه الأمان والخير. فشكرا للجميع على هذه المشاعر ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى الراقدين في المستشفيات والصبر والسلوان لعوائل ضحايا تفجيرات سنجار.

نبقى مع رسائل المستمعين , (علي حسون) كانت له شكوى في الحلقة الماضية تخص ابنه الذي تركه في عمان مع احد أصدقائه بسبب ظروف اضطرته الى العودة الى العراق ثم منع السلطات الأردنية دخوله الى الأراضي الأردنية وأكمال المعاملات الخاصة بابنه والعودة به الى العراق. وهو يطلب المساعدة وإيجاد حل لمشكلته. مراسلة إذاعة العراق الحر في عمان (فائقة رسول سرحان) أجرت اللقاء التالي مع الوزير المفوض في السفارة العراقية السيد (تحسين علوان يحيى) الذي نصح المستمع بالذهاب الى وزارة الخارجية العراقية والبدء بمعاملة اصدار جواز مرور لأبنه :

(تقرير عمان)

البرنامج يذكِّر مستمعينا الكرام بإمكانية المشاركة في البرنامج من خلال الاتصال على الرقم 07704425770 . رسالة من المستمعة (أم أحمد) من السليمانية ذكرت انها تتكلم باسم اولياء امور طالبات مدرسه فريشته العربية في السليمانيه بخصوص إدخال درس اللغة الكردية في امتحانات البكلوريا. عائلة أم أحمد مع عوائل أخرى مهجرة من بغداد تشكوا من صعوبة تعلم اللغة ما ادى الى رسوب اكثر الطلاب العرب وتقول "الا يكفي الضغوطات التي نمر بها يضاف لها مستقبل اولادنا ؟"

(مقابلة مع أم أحمد)

عائلة (ابو علي) في الناصرية وعوائل مهجرة اخرى تشكو من مشكلة عدم حصولها على معونات مالية لحد الآن وتطلب المساعدة وتناشد الجهات المختصة دعمها في الناصرية خاصة العوائل المهجرة ذات الدخل المحدود.

(مقالة مع أبو علي)

للشباب ايضا حصة في البرنامج. وهذه رسالة من مستمع لم يذكر اسمه ولكن يقول انه خريج هندسة كهرباء ولم يجد أي تعيين او عقد لحد الان ويطلب المساعدة.

(مقابلة)

(عامر النوري) من النجف يقول ان البرنامج أهمل أكثر من رسالة بعثها الى البرنامج ويطلب ان لا تهمل هذه الرسالة وطلبه التحدث عن مشكلة المدرسين الشباب.

(مقابلة مع عامر نوري)

- وصلت الى البرنامج العديد من الرسائل تسال عن آخر أخبار الفنان كاظم الساهر وتعتب وتقول (ليش الاذاعة لم تجر لحد الان أي مقابلة مع الفنان كاظم) وحتى المستمعين ومحبي صوت الفنان كاظم لا يزعلون , مراسلة الأذاعة في عمان (فائقة رسول سرحان) اغتنمت فرصة مشاركة الساهر في مهرجان جرش واجرت معه هذه اللقاء :

(مقابلة مع الفنان كاظم الساهر)

(الختام)

على صلة

XS
SM
MD
LG