روابط للدخول

مستشار الأمن القومي العراقي (فوفق الربيعي)مؤتمرا صحفيا يعقد مؤتمرا صحفيا في عمان يؤكد فيه ان علاقة العراق بالأردن علاقة استراتيجية.


حازم مبيضين - عمان

في عمان، عقد مستشار الأمن القومي العراقي (موفق الربيعي)مؤتمرا صحفيا عقب جلسة محادثات اجراها مع مسؤوليين امنيين اردنيين مؤكدا في المؤتمر ان علاقة العراق بالأردن علاقة استراتيجية وانه لا يوجد خيار امام العراقيين الا الوقوف مع الأردن في خندق واحد لمواجهة الأرهاب واعداء الأمة العربية والفتنة الطائفية ..

- يوم طويل من المباحثات امضاه في عمان امس وفد عراقي برئاسة مستشار الامن القومي موفق الربيعي حيث التقى وزير الخارجية عبد الاله الخطيب الذي اكد حرص الاردن على اطلاق عملية مصالحة وطنية عراقية فاعلة تؤدي الى اشراك جميع مكونات الشعب العراقي في بناء عراق آمن ومستقر وتخرج العراق من دوامة الفوضى والعنف التي تهدد وحدته وسلامة اراضيه.
ومن جانبه عبر الربيعي عن تقديره لجهود الاردن في مساعدة ودعم العراق وثمّن دور العاهل الاردني لاعادة الامن والاستقرار الى العراق.

وفي مؤتمر صحفي عقده الربيعي عقب جلسة المباحثات اكد ان علاقة العراق بالاردن هي علاقة استراتيجية وانه لا يوجد خيار امام العراقيين الا الوقوف مع الاردن في خندق واحد لمواجهة الارهاب واعداء الامة العربية والفتنة الطائفية البغضاء.
واضاف (........)

وكان السفير العراقي في عمان اكد ان المباحثات التي ستستانف اليوم الاربعاء ستكون ذات طابع امن على وجه الخصوص (......)

وعلق على الزيارة ايمن الصفدي رئيس تحرير صحيفة الغد (........)
وشدد مستشار الامن القومي العراقي على ان وجود مئات الالاف من العراقيين في الاردن يشكل عبئا على البنية التحتية والسلع المدعومة مؤكدا ان العراق سيعمل جهده للتعاون مع الاردن الذي يستضيف هؤلاء العراقيين.

على صلة

XS
SM
MD
LG