روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الاردنية ليوم الثلاثاء 14 اب


حازم مبيضين - عمان

من عناوين الصحف الاردنيه الصادرة اليوم
- «أمن الدولة» تحكم بالاعتقال المؤقت على مدانين بتجنيد انتحاريين الى العراق
- مباحثات أمنية أردنية عراقية تبدأ اليوم
- 3 ملفات رئيسة أمام «اجتماع الأزمة» لقادة الأطراف السياسية العراقية
- الناطق الرسمي ينفي اغلاق الحدود او التضييق على دخول العراقيين
- وننتقل من العناوين على الاخبار حيث تنشر صحيفة الراي تصريحات الناطق الرسمي باسم الحكومة والتي قال فيها ان الإشاعات التي تطلق عن حدود مغلقة أو تضييق على دخول العراقيين هو كلام غير صحيح ، مشيرا إلى أن الحكومة تدرس ومنذ فترة طويلة إجراءات الدخول والخروج ، منها التأشيرات المسبقة وغيرها.و بين ''أن من حق الأردن أن تكون إجراءات الدخول إلى أراضيه معروفة ومضبوطة لعدة عوامل منها العامل الأمني

- صحيفة الغد تنقل عن السفير العراقي في عمان تأكيده أن المباحثات الأمنية الأردنية العراقية التي تبدأ اليوم وتستمر مدة يومين ستركز على التعاون الأمني بين البلدين وخصوصا في مجال مكافحة الإرهاب.والبحث كذلك في أوضاع الجالية العراقية في الأردن

- وتنقل صحيفة العرب اليوم عن مصادر مقربة من المحكمة الجنائية العليا العراقيه قولها ان هيئة الادعاء العام طالبت محكمة التمييز بتخفيف حكم الاعدام الصادر ضد وزير الدفاع السابق الى عقوبة اقل من ذلك.

وتقول الصحيفة انها علمت من مصادر مطلعة ان مسؤولين في شركة شل النفطية العملاقة أجروا مباحثات مع مسؤولين في وزارة الطاقة والثروة المعدنية في عمان مؤخرا حول مشروع مد انبوب غاز طبيعي من العراق للمملكة. وتقوم خطة الشركة الدولية على مد انبوب غاز من العراق للمملكة ليصار الى تصديره الى الخارج وتعول وزارة.

- وتقول الدستور ان مجلس شيوخ واعيان العراق ثمن قرار مجلس الامن الدولي توسيع صلاحيات ومهام الامم المتحدة في العراق واعتبره خطوة صحيحة على طريق تحقيق الاستقرار والأمن وقال المجلس في بيان له امس انه يتطلع إلى أن يكون القرار فاعلا ومؤثرا ويضع حدا للمعاناة التي بلغت حدا خطيرا يهدد مستقبل بلد وشعب بأكمله.

- ومن تعليقات الكتاب يقول صالح القلاب في الراي انه لا توجد مقاومة في العراق وهذه كذبة كبرى وكل ما يجري هو مجرد تصفية حسابات إقليمية ودولية على حساب العراقيين كلهم وبدون استثناء فالسيارات المتفجرة التي تحصد يومياً أرواح مئات الأبرياء تأتي في هذا الإطار وقتل الجنود الأميركيين يأتي في هذا الإطار و القاعدة تأتي في هذا الإطار.. وحتى ثورة العشرين وجيش الإسلام يأتيان في هذا الإطار.. ثم أن استعداء الشيعة على السنة واستعداء السنة على الشيعة يأتي في هذا الإطار.

على صلة

XS
SM
MD
LG