روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الاردنية ليوم الاحد 12 اب


حازم مبيضين - عمان

من عناوين الصحف الاردنيه
- العراق يجدد سريان العمل بقرار منع استيراد السيارات دون 2006
- اليونيسيف ترحب بفتح الأردن مدارسه للاطفال العراقيين
- العراقيون يثمنون السماح لأبنائهم متابعة دراستهم في المدارس الاردنية
- الاعلان عن تأسيس التيار الوطني العراقي برئاسة الامام المؤيد

- والى التفاصيل حيث تقول صحيفة الدستور ان المرجع الشيعي الامام حسين المؤيد اعلن عن تأسيس التيار الوطني العراقي الذي يضم شخصيات ونخبا سياسية وثقافية عراقية ملتزمه بالخط الوطني العربي للعراق . وقال مؤسسو التيار :"انهم وجدوا أنّ المجتمع العراقي والساحة السياسية فيه بحاجة ماسة الى تنظيم سياسي شعبي لا يقوم على أساس ديني او طائفي أو عرقي وانما يقوم على أساس وطني بحت ليستقطب الجماهير وينظم مسيرتها السياسية بالاتجاه الصحيح الذي يصب في صالح بناء المجتمع المدني والدولة الحديثة ويزاوج بين الأصالة والمعاصرة.

- وتقول الدستور ان مجلس الوزراء العراقي قرر تمديد سريان العمل بقرار منع استيراد السيارات من الاردن والتي تحمل تاريخ صنع دون 2006 على ان يسري القرار اعتبارا من نهاية الشهر الحالي.

- وتنقل الراي عن وليد الحلي القيادي البارز في حزب الدعوة الاسلامية قوله إن انسحاب القائمة العراقية ومعها جبهة التوافق في عدم العمل في حكومة الوحدة الوطنية ستضطر الحكومة لان تكون حكومة الاغلبية البرلمانية اي ان الائتلاف العراقي الموحد والتحالف الكردستاني مع عدد من المستقلين والشخصيات في البرلمان ستشكل الحكومة او اضافة وزراء من اطياف الشعب للتعويض عن الوزراء الذين تركو الحكومة.

- والى تعليقات الكتاب حيث يعلق محمد خروب في الراي على القرار الاممي الذي يعطي دوراً متزايداً للأمم المتحدة في العراق، فيقول ان القراءة الدقيقة والمتأنية لبنود القرار تكشف في غير عناء، عن صيغ ومهمات غير عملية وغير محددة انيطت بموظفي المنظمة في ساحة مشتعلة بالعنف والحرائق، ولن تسهم الزيادة التي طرأت على عددهم في تفعيل دورهم

- وفي الدستور تقول حياة عطيه انه صحيح ان الجغرافيا هي التي تجعل النار المشتعلة في العراق خطرا محتوما على كل ما يسمونه بدول الجوار ، مما يجعل لها مصلحة في ضبط الحدود ، وصحيح ان هذه الدول تستطيع التضييق على المقاومة من خلال خنق هذه الحدود كخطوط امداد خلفية ، ومسارب تحرك . وصحيح انها بمجملها دول لها مصلحة في ممالأة الولايات المتحدة الاميركية ومعسكرها لاسباب خاصة بكل منها.

على صلة

XS
SM
MD
LG