روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الأردنية .. السبت 11 آب


فائقة رسول سرحان – عمّان

اهتمت صحيفة الرأي الرسمية بقرار مجلس الامن القاضي بتوسيع دور بعثة الامم المتحدة في العراق حيث نشرت الصحيفة تقريرا اخباريا حمل عنوان ( الامم المتحدة توسع دورها السياسي فـي العراق ) قالت فيه ان مجلس الامن الدولي وافق على توسيع دور بعثة الامم المتحدة في العراق
واوضحت الصحيفة ان المجلس وباجماع اعضائة الخمسة عشر وافق على تمديد مهمة بعثة الامم المتحدة لسنة مقبلة
واشارت الصحيفة الىان القرار يسمح
للممثل الخاص للامم المتحدة في العراق والبعثة "اذا سمحت الظروف" بتقديم "النصح والدعم والمساعدة" للحكومة العراقية في عدة مجالات بينها المجال الانساني وحقوق الانسان ومسالة عودة اللاجئين.
ونشرت صحيفة الغد شبة الرسمية تصريحات صحافية للرئيس العراقي جلال طالباني اكد فيها إن "هناك مشاركة سنية متزايدة لمحاربة الارهاب في كافة المناطق وهذا تطور إيجابي ومشجع".
ونقلت الصحيفة قول الرئيس العراقي لدى استقباله سفير استراليا: "لقد اتفقنا مع رئيس الحكومة نوري المالكي على مبادئ أساسية وضرورية لإنقاذ الوضع السياسي من أزمته الحالية".
"وسنستمر في بذل جهودنا لمعالجة المصاعب والعراقيل التي تعترض التقدم نحو الأمام..,إذا نجحنا في حل المسائل العالقة فسيكون باستطاعتنا الانتصار على الإرهاب والعنف الموجود في بلادنا".

اما صحيفة الدستور اليومية شبه الرسمية فنقلت عن الناطق العسكري الرسمي لخطة امن بغداد العميد قاسم الموسوي قوله ان مراسيم الزيارة لمرقد الامام الكاظم انتهت دون وقوع اي حوادث امنية "غير طبيعية ".


ومن مقالات الراي التي وردت في صحيفة العرب اليوم مقال للكاتب طاهر العدوان يقول فيه ان قرار مجلس الأمن الذي يمنح الامم المتحدة دوراً اكبر في العراق جاء متأخرا جداً لكنه افضل من استمرار الوضع الراهن

ويضيف العدوان ان الامم المتحدة, ومن خلال مجلس الامن, هي الجهة الوحيدة القادرة على وضع خطوط برنامج سياسي وامني لاعادة بناء العراق وفق ارادة جميع العراقيين,
ومن الأخبار الفنية أحيا الفنان الهام المدفعي أمسية غنائية في حدائق الملك الحسين بن طلال ، وجاءت الأمسية ضمن مهرجان صيف عمان الذي يقام حاليا في عمان .

على صلة

XS
SM
MD
LG