روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الاردنية ليوم الخميس 9 اب


حازم مبيضين - عمان

ن عناوين الصحف الاردنيه
- اجتماعات مغلقة في دمشق للخروج من المأزق الأمني العراقي بحضور أمريكي وغياب سعودي
- ورقة اردنية تتضمن ملاحظات واقتراحات وتأكيد اهمية ضبط الحدود
- العراق يدعو السعودية وسوريا الى بذل المزيد بشأن امنه
- المالكي في طهران وواشنطن تتهم إيران بتصدير الأسلحة
- وفد عراقي برئاسة الربيعي في عمان لبحث قضايا النفط ومناقصة بيع الاتصالات العراقية

- وفي التفاصيل تقول صحيفة الدستور ان رئيس الوفد الاردني لاجتماع دمشق اكد ان الاردن بذل كافة الجهود لدعم العراق واعادة بناء مؤسساته ودعم قدراته وكان سباقا في عقد العديد من الاتفاقيات الثنائية معه تتعلق بتبادل المعلومات وضبط الحدود مشيرا الى ان الاردن قدم ورقة في الاجتماع تتضمن ملاحظات واقتراحات.

- وتنقل صحيفة العرب اليوم عن مصادر حكومية قولها ان وفدا عراقيا برئاسة مستشار الامن القومي العراقي موفق الربيعي يرافقه وزير المالية بيان جبر صولاغ ومدير ديوان الرئاسة والناطق الرسمي باسم الحكومة علي الدباغ سيصل عمان الاسبوع المقبل ليبحث مع المسؤولين الاردنيين تزويد الاردن بالنفط العراقي اضافة الى التعاون الامني بين البلدين وتقديم المساعدة المالية للاردن نظير استضافته العراقيين. وستشهد عمان خلال الزيارة عرض مناقصة بيع شركة الاتصالات العراقية بعد انتهاء عقد شركتي عراقنا والاثير هذا الشهر.

- كما تنقل الصحيفة عن مصادرعراقية في بغداد مقربة من رئيس الوزراء العراقي السابق ابراهيم الجعفري, ان الجعفري سيُعلن قريباً تأسيس تيار سياسي جديد باسم "تجمع الاصلاح الوطني" تزامناً مع رغبة جناحه في العودة الى السلطة, عبر الترشح في الشهور الثلاثة المقبلة لمنصب رئيس الوزراء خلفاً للمالكي أو الترشيح لرئاسة الجمهورية "اذا تم تعديل الدستور ليكون النظام السياسي في العراق رئاسياً – برلمانياً.

- صحيفة الراي من جانبها تابعت المؤتمر الصحفي الذي اعلن فيه الفنان العراقي كاظم الساهر الانتهاء من تلحين ملحمة جلجامش وانه يبحث حاليا عن مخرج مختص بالأمور التاريخية لتمثيلها إما مسرحيا أو سينمائيا، مشيرا أنه يعتبرها أهم محطة في حياته و يفكر بالتوقف عند هذه المحطة لأنه أعتبر نفسه قد وصل إلى أعلى مستوى في داخله.

- وتنشر كافة الصحف الاردنيه خبرا عن افتتاح مركز صحي امس في جبل التاج بعمان متخصص لمعالجة العراقيين الموجودين في تلك المنطقة وتقديم الرعاية الصحية لهم مجاناً.ويؤمن المركز الذي أقامه الهلال الأحمر بالتعاون مع الإتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر خدمات الرعاية الصحية والأساسية للعراقيين إضافة للمرضى من المجتمع المحلي.

على صلة

XS
SM
MD
LG