روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الاردنية ...الاثنين 6 اب


حازم مبيضين - عمان

من عناوين الصحف الاردنيه
- المالكي يرفض استقالة وزراء التوافق وبوش يحث البارزاني على التوسط
- أميركا تؤكد مقتل مدبر تفجيري المسجد الذهبي
- انتهاء عملية جليل العسكرية في سامراء باعتقال 80 مسلحا
- العراق ينفي تصريحات رسمية أسيء فهمها تجاه الأردن

- وفي التفاصيل ما تنشره صحيفة الغد عن تسلم وزارة الخارجية مذكرة رسمية من السفارة العراقية في عمان تؤكد ان تصريحات وكيل وزراة الخارجية العراقية الدكتور حمود الحاج عقب اختتام اعمال مؤتمر الدول المضيفة للعراقيين، اسيء فهمها وان الأردن ليس مقصودا فيها. وكان نسب الى الحاج انتقاده للاردن واتهامه له بالتقاعس عن انجاح المؤتمر.وأوضحت السفارة في مذكرتها بأن الدكتور حمود نفى هذه التصريحات نفيا قاطعا، وأوضح ان التصريحات قد أسيء فهمها ولم يكن الأردن هو المقصود بهذه التصريحات.
وتقول صحيفة الدستور ان الاردن طلب من العراق اعتماد شهادات المنشأ التفصيلية العربية لغايات التصدير الى السوق العراقي بموجب اتفاقية منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى.

- وتقول الصحيفة ان حوالي 350 من عناصر قوات الكوماندوزالتركية تمركزوا في ضواحي قضاء زاخو بمحافظة دهوك شمال العراق بعد أن قصفت المدفعية التركية القرى القريبة من الحدود العراقية - التركية طيلة ليلة السبت.
وتنقل الصحيفة عن مصدر مسؤول في قوات حرس الحدود الكردية قوله ان القوات التركية خرقت الحدود العراقية وتمركزت في اراضي اقليم كردستان المتاخمة للحدود التركية وليس واضحا ان كانت هذه القوات ستبقى في تلك المناطق أم ستنسحب منها
ومن الاخبار الرياضية ما نشرته الدستور حول اللاعب العراقي جاسم غلام وقالت ان غلام الذي تعاقدت معه ادارة نادي الوحدات مؤخرا وصله عرض مجز من احد الاندية التركية قيمته 500 الف دولار .

- ومن تعليقات الكتاب يقول محمد خروب في الراي ان هاجس أكراد العراق الان، هو الحشد العسكري التركي الهائل على الحدود الشمالية للعراق والتصريحات المعلنة عن اكتمال الاستعدادات لاجتياح منطقة كردستان العراق وصولاً الى كركوك لتحقيق هدفين مزدوجين، ضرب قواعد حزب العمال الكردستاني التركي وافشال تطبيق المادة ''140'' من الدستور العراقي ''الدائم''.

على صلة

XS
SM
MD
LG