روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الأردنية .. السبت 4 آب


حازم مبيضين – عمّان

** اجتماع اميركي ايراني عراقي لبحث تشكيل لجنة امنية ثلاثية
** مجلس الامن يتجه للموافقة على توسيع دور الامم المتحدة في العراق
** نقابة الصحافيين العراقيين تسعى لإقامة مدينة إعلامية
** امام النجف يحمل السعودية مسؤولية التكفيريين
** منتخب العراق يعود بكأس آسيا الى بغداد

ومن العناوين الى التفاصيل حيث تقول صحيفة العرب اليوم ان حالة من الارباك تسود صفوف العاملين في منظمة فافو النرويجية المعنية باحصاء اعداد العراقيين في الاردن سببها الاشكالية التي خرجت بها الدراسة حول الاعداد الحقيقية للعراقيين في الاردن. مصدر رسمي مطلع قال لـ" كواليس" ان منظمة الفافو ستعلن نتائج الدراسة بعد اسبوعين من حيث وصف الحالة الاجتماعية والاقتصادية للعراقيين في المملكة من دون الاعلان عن رقم تعداد الدراسة.

وتقول الدستور ان وزراء الصحة في كل من الاردن وسوريا ومصر والعراق وممثلو المنظمات الدولية اتفقومؤخرا على آلية مشتركة لتحسين الخدمات الصحية للعراقيين في هذه الدول. واعتبر متابعون ان النزوح الجماعي المتزايد للعراقيين فرارا من العنف فرض اعباء اضافية على الاردن وسوريا وغيرهما من البلدان المجاورة التي تحتاج الى مزيد من المساعدات لمواجهة هذا العبء.

وتقول الصحيفة ان منتخب العراق لكرة القدم غادر عمان امس متوجها الى بغداد على متن طائرة خاصة حاملا معه كأس اسيا في انجاز غير مسبوق للكرة العراقية.
وتنقل الدستور عن ناجح حمود رئيس بعثة العراق ونائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم قوله "ان سلطات بلاده اوفدت طائرة خاصة الى عمان لنقل البعثة في رحلة مباشرة وفي خطوة تعكس مدى التقدير على المستوى للانجاز التاريخي الذي حققه منتخب العراق الذي اعاد الى الازهان ذكريات امجاد الكرة العراقية".
وكشف حمود ان الاتحاد العراقي قرر تنظيم جولة لكأس اسيا تشمل كافة محافظات العراق بمعدل يومين في كل محافظة لاتاحة الفرصة امام ابناء الشعب العراقي للاحتفال به كل على طريقته الخاصة.

ومن تعليقات الكتاب يقول ايمن الصفدي في الغد ان الاعتراف الأميركي بأهمية دور الامم المتحده في العراق. جاء متأخراً جداً فقد مر وقت كان بإمكان المنظمة أن تسهم في إعادة بناء النظام السياسي العراقي وجلب الأمن والاستقرار للبلد. فموقف الأمم المتحدة الرافض للحرب، إضافة الى رغبة الكثير من التيارات السياسية العراقية عند بداية الأزمة الإفادة من حيادية الأمم المتحدة وصدقيتها ، جعل من إمكانية نجاح الأمم المتحدة في مساعدة العراق أمرا متاحاً.

على صلة

XS
SM
MD
LG