روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الأردنية .. الجمعة 3 آب


فائقة رسول سرحان – عمّان

نشرت صحيفة الراي الرسمية تقريرا اخباريا حمل عنوان واشنطن ولندن تريدان دورا موسعا للامم المتحدة في العراق قالت فية ان الولايات المتحدة وبريطانيا تخططان لدور سياسي موسع و كبير للامم المتحدة في العراق. ونقلت الصحيفة عن زلماي خليل زاد السفير الاميركي لدى الامم المتحدة السفير السابق في العراق قولة :نريد ان تشارك المنظمة الدولية بشكل أكبر في عملية المصالحة في العراق واضاف ان مشروع القرار الدولي الذي قدمته الولايات المتحدة وبريطانيا الى اعضاء مجلس الامن الدولي يدعو الى اعطاء دفعة مهمة لنطاق عمل بعثة الامم المتحدة للمساعدة في العراق وان على بعثة الامم المتحدة من الان فصاعدا ان تقدم ''النصح والدعم والمساعدة'' للعراق بشان ''السير قدما في حوار وطني شامل ومصالحة سياسية. واهتمت صحيفة الدستور بالزيارة التي سيقوم بها رئيس الوزراء نوري المالكي الى طهران الاسبوع المقبل حيث نشرت الصحيفة خبرا نقلت فية قول السفير الايراني في بغداد حسن كاظمي: ان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي سيقوم الاربعاء المقبل بزيارة رسمية لايران على رأس وفد كبير. واضاف انه سيبحث مع المسؤولين الايرانيين في القضايا الاقتصادية والسياسية وفي تطبيق الاتفاقات الموقعة سابقا وقالت صحيفة الغد ان الحكومة العراقية رحبت بتصريح وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل الذي اكد ارسال بعثة دبلوماسية للعراق للبحث في اعادة فتح سفارتها في بغداد بعد 17 عاما من اغلاقها.
ونشرت الصحيفة البيان الذي صدر عن الحكومة العراقية بهذا الشان والذي اكدت فية ترحيب الحكومة العراقية باعلان وزير خارجية المملكة العربية السعودية عزم المملكة ارسال بعثة لدراسة افتتاح سفارة في بغداد. واضاف البيان ان هذا الاعلان خطوة ايجابية لتطوير العلاقات في المجالات المختلفة بين البلدين .واشارت الصحيفة الى ان العلاقات الدبلوماسية بين البلدين عادت في 2004 في اعقاب سقوط النظام السابق.
ومن الاخبار الفنية التي وردت في صحيفة العرب اليوم احيا عدد من الفنانيين العراقيين من بينهم الفنان كاظم الساهر مساء الخميس حفلا غنائيا ساهرا في عمان بمناسبة فوز المنتخب العراقي لكرة القدم ببطولة كاس امم اسيا حضره المنتخب بالاضافة الى جمع كبير من ابناء الجالية العراقية المتواجدة في الاردن
ونبقى مع اخبار الفن حيث سيحي مساء الجمعة الفنان ماجد المهندس امسية غنائية على المسرح الجنوبي وذالك ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون , وهذة المرة الاولى التي يشارك فيها الفنان ماجد المهندس بالمهرجان.

على صلة

XS
SM
MD
LG