روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الثلاثاء 31 تموز


ناظم ياسين

نحييكم مجدداً إلى ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية، ونستهله بالإشارة إلى إعلان الشرطة العراقية الثلاثاء أن قنبلة مزروعة على الطريق انفجرت بالقرب من نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي مما أسفر عن إصابة خمسة جنود في منطقة المنصور في بغداد. وفي حادث منفصل، قالت مصادر في مستشفى إن قنبلة انفجرت مستهدفة دورية تابعة للجيش العراقي مما أسفر عن مقتل جندي وإصابة سبعة آخرين. وقالت الشرطة إن ذلك الحادث لم يسفر إلا عن إصابة ستة من المدنيين، بحسب ما أفادت رويترز.
كما نقل عن الشرطة العراقية أن مسلحين قتلوا مهندسا كان يعمل في فريق تصليح جسر الصرافية الذي تضرر إثر تفجير قنبلة في نيسان بالقرب من منزله في شمال بغداد.
ونسبت رويترز إلى مصادر الشرطة قولها إن ثلاثة أشخاص أصيبوا في انفجار قنبلة مزروعة على الطريق مستهدفة دورية عسكرية أميركية في منطقة بغداد الجديدة بشرق العاصمة.
وفي بغداد أيضاً، ذكرت وزارة الدفاع أن الحكومة العراقية اعتقلت 36 من المنتمين للجماعات المسلحة في مناطق مختلفة من البلاد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
وبالقرب من سامراء، ذكرت الشرطة أن اثنين من أفرادها قتلا وأصيب شرطي لدى انفجار قنبلة مزروعة على الطريق بالقرب من دوريتهم.
من جهتها، أعلنت القوات متعددة الجنسيات أنها اعتقلت
تسعة إرهابيين مشتبهاً فيهم. وأوضح بيان تلقت إذاعة العراق الحر نسخة منه أن الاعتقالات جرت "خلال عمليات استهدفت تنظيم القاعدة وسط وشمالي العراق يومي الاثنين والثلاثاء"، بحسب تعبيره.

** *** **

ومن شمال البلاد، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر في الموصل بالرسالة الصوتية التالية عن مستجدات الأوضاع الأمنية هناك:
[[.... رسالة الموصل الصوتية ....]]
وأخيراً ننتقل إلى جنوب البلاد عبر المتابعة الأمنية التالية التي وافانا بها مراسل إذاعة العراق الحر في البصرة:
[[.... رسالة البصرة الصوتية ....]]

على صلة

XS
SM
MD
LG