روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الأردنية .. الثلاثاء 31 تموز


فائقة رسول سرحان – عمان

اهتمت الصحف الأردنية الصادرة هذا اليوم بالقرار الذي اتخذة مجلس النواب العراقي المتعلق ببدء عطلته الصيفية ونتائج الاجتماع الوزاري الذي عقد في سوريا لدعم الحاجات الصحية للاجئين العراقيين. وأولت الصحف الأردنية أيضا اهتمامها بفوز المنتخب العراقي ببطولة كأس أمم آسيا.

واهتمت صحيفة الغد اليومية المستقلة بالقرار الذي اتخذه مجلس النواب العراقي المتعلق بالتمتع بعطلته الصيفية، حيث نشرت الصحيفة تقريرا إخباريا بعنوان (برلمان العراق يقرر أخذ إجازته الصيفية رغم المعارضة الأمريكية) أشارت فية إلى أن مجلس النواب العراقي قرر بدء عطلته الصيفية الاثنين على الرغم من الضغوطات الأميركية على النواب بمواصلة العمل من أجل سن القوانين المهمة والمضي في مشروع المصالحة الوطنية.

وسلطت صحيفة الدستور الشبه الرسمية الضوء على نتائج الاجتماع الوزاري الذي عقد في سوريا لدعم الحاجات الصحية للاجئين العراقيين. وقالت في خبر نشرته نقلا عن وكالة الأنباء السورية (سانا) إن المشاركين في الاجتماع الوزاري الذي ضم الأردن والعراق ومصر وسوريا قرروا في ختام اجتماعهم ضرورة دعم ومساعدة الأنظمة الصحية في هذه الدول لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للعراقيين.

وماتزال الصحف الأردنية تواصل اهتمامها بفوز المنتخب الوطني العراقي بكأس أمم آسيا، حيث قالت صحيفة العرب اليوم:
"انتظر العراقيون أكثر من 35 عاما منذ مشاركتهم الأولى في نهائيات كأس آسيا وهم يبحثون عن أمل الحصول على اللقب الآسيوي الذي تحقق لهم أخيرا في نهائيات كأس آسيا 2007 والتي أعادت الكرة العراقية إلى الزمن الغابر الجميل."
ونقلت الصحيفة عن أمين عام الاتحاد العراقي لكرة القدم أحمد عباس قولة أن ظهور المنتخب بهذه الطريقة القوية في النسخة الرابعة عشرة أعاد للأذهان المكانة التي كانت تحظى بها الكرة العراقية قبل غيابها عن النهائيات.

من جانبها ستقيم شركة LG الراعية الرسمية للمنتخب العراقي لكرة القدم مساء اليوم الثلاثاء في عمان حفل تكريم للمنتخب، سيحضرة السفير العراقي في الأردن ومسؤولون في السفارة العراقية وعدد من وجهاء الجالية العراقية في الأردن.

على صلة

XS
SM
MD
LG