روابط للدخول

ملف العراق الاخباري ليوم الاثنين 30 تموز


ناظم ياسين

ملف إخباري لهذا اليوم يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية، ونستهله بالإشارة إلى إعلان الشرطة العراقية الاثنين مقتل ستة أشخاص على الأقل وإصابة 31 آخرين جراء انفجار سيارة ملغمة في ساحة الطيران في وسط بغداد.
كما نقلت رويترز عن مصادر الشرطة قولها اليوم إن 11 شخصا أصيبوا في مدن الحلة والإسكندرية واللطيفية بعدما أطلق مشجّعون لكرة القدم نيران الأسلحة في الهواء أثناء الاحتفال بفوز المنتخب العراقي بكأس آسيا يوم الأحد.
إلى ذلك، ذكرت القوات متعددة الجنسيات الاثنين أنها قتلت ثمانية إرهابيين وألقت القبض على 40 آخرين في عمليات لها استهدفت القاعدة في العراق في محافظتي صلاح الدين والأنبار يومي الأحد والاثنين.
وفي بيان ثان تلقت إذاعة العراق الحر نسخة منه اليوم، أعلنت القوات متعددة الجنسيات مقتل ثلاثة من جنودها يوم الخميس "خلال قيامهم بعمليات قتالية في محافظة الأنبار."
وفي بيان آخر، أعلنت القوات متعددة الجنسيات الاثنين إصابة عشرة من المدنيين العراقيين العاملين في مصفى الدورة في جنوب بغداد جراء انفجار قذائف هاون أطلقها متمردون الأحد.
وجاء في البيان الذي تلقت إذاعة العراق الحر نسخة منه أن قوات الاستكشاف الأميركيين سمعوا الصوت "واستجابوا في الحال وقدموا المساعدة في إخلاء المصابين" مضيفاً أن "الضربات لم تلحق أضرارا بالمبنى أو عمليات التصفية."
وأضاف البيان أن قذائف الهاون أُطلقت "من منطقة ريفية في قاطع الرشيد. ولم يحصل إطلاق نار مضاد"، بحسب تعبيره.

- ومن شمال البلاد، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر في الموصل بالرسالة الصوتية التالية عن مستجدات الأوضاع الأمنية هناك.

(رسالة الموصل الصوتية)


- وأخيراً ننتقل إلى جنوب البلاد عبر المتابعة الأمنية التالية التي وافانا بها مراسل إذاعة العراق الحر في البصرة.

(رسالة البصرة الصوتية)

على صلة

XS
SM
MD
LG