روابط للدخول

باقة من الأخبار العالمية الطريفة والظريفة


رواء حيدر

الإنسان هو الكائن اللبون الوحيد الذي يحتسي الحليب بعد الفطام. واليوم ينصح باحثون من جامعة كارديف في بريطانيا بالحفاظ على هذه العادة إذ توصلوا إلى أن احتساء كوب من الحليب يوميا يمنع الإصابة بمرض السكر وأمراض القلب والجلطة. الباحثون أكدوا أيضا ضرورة تناول منتجات الألبان لا سيما اللبن بشكل منتظم للحفاظ على الصحة.

** *** **

وجد المختصون أن مرتقب العمر بالنسبة للإناث في اليابان هو حوالی ستة وثمانين عاما مما يعني أن نساء اليابان هن الأطول عمرا في العالم. أما الرجال في اليابان فمرتقب أعمارهم هو تسعة وسبعون عاما أي أنهم في المرتبة الثانية بعد الرجال في آيسلندا.

بعد نساء اليابان تأتي نساء تايوان إذ يصل مرتقب أعمارهن إلى حوالى أربعة وثمانين عاما ونصف، ثم النساء الإسبانيات والسويسريات بمرتقب عمر يقارب أربعة وثمانين عاما.
أطول الناس عمرا في العالم حاليا شخصان، والاثنان من اليابان. أحدهما امرأة تبلغ من العمر 114 عاما والثاني رجل يبلغ من العمر 111 عاما.

** *** **

نبقى في شرق آسيا حيث انتشر مرض في إحدى قرى إندونيسيا أدى إلى وفاة ثمانية أشخاص وإصابة اثنين وعشرين في جزيرة جاوة.

الأطباء لم يتمكنوا من تشخيص هذا المرض حتى الآن غير أنهم استبعدوا أن يكون إنفلونزا الطيور وهم يسعون الآن إلى تشخيص ما يعتقدون بأنه فيروس جديد أو نوع من البكتريا التي تؤدي إلى توقف في عمل الكبد.

** *** **

ننتقل إلى الهند حيث تمكن المسؤولون من قتل فيلين مستهما حالة من الهيجان دفعتهما إلى قتل ثمانية أشخاص. الفيلان كانا يُستخدمان في نقل الأخشاب وأصابهما الهيجان مساء يوم الأربعاء فانطلقا نحو المناطق السكنية في القرى المجاورة وراحا يسقطان المنازل على رؤوس أصحابها. أصيب في هذه الحادثة أيضا ثمانية أشخاص.

** *** **

تتعلق القصة التالية بامرأة إيطالية تبلغ من العمر ستين عاما أمضت العقد الأخير من عمرها في السجن بسبب المخدرات. هذه المرأة واسمها باولا مازيني شكلت فريق عمل داخل السجن لتصميم الأزياء. مازيني تعرض أزياءها داخل السجن بحضور الحراس وعدد من المدعوين، ويبدو أنها بدأت تحقق نجاحا إذ تفكر الآن في تأجير محل خارج السجن تحت إدارة شخص تثق به بالتأكيد كي تعرض أزياءها التي تصممها داخل السجن.

** *** **

وأخيرا نعود قليلا إلى السياسة. في الولايات المتحدة قرر فتيان أحدهما يسكن في نيويورك شرق البلاد والآخر في كاليفورنيا غرب البلاد، قررا السير على الأقدام أحدهما في اتجاه الآخر احتجاجا على الحرب في العراق ليقطعا حوالى خمسة آلاف كيلومتر. الاثنان بدآ المسيرة في الحادي والعشرين من أيار الماضي وكانا يأملان في أن يتبعهما آخرون ليقودوا نوعا من التظاهرة ضد الحرب. غير أن الفتيين ما يزالان يسيران وحدهما حتى اليوم ولم يلتحق أحد بهما منذ بدء المسيرة قبل شهرين.

على صلة

XS
SM
MD
LG