روابط للدخول

الصحف الأردنية عن الشأن العراقي .. الأحد 22 تموز


حازم مبيضين – عمّان

من عناوين الصحف الأردنية:
** المالكي يطالب البرلمان بإلغاء عطلته أو تقليصها
** نقل طارق عزيز إلى المستشفى بعد إصابته بحالة إغماء
** العراق واليابان إلى نصف نهائي أمم آسيا الكروية
** أنقرة تهدد بالتوغل في العراق بعد الانتخابات
** خليل الدليمي يناشد بارزاني التدخل لوقف إعدام سلطان هاشم والكيماوي

إلى التفاصيل حيث تقول صحيفة الأنباط إن المحامي خليل الدليمي ناشد رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني إيقاف حكم الإعدام بوزير الدفاع في نظام صدام حسين سلطان هاشم وعلي حسن المجيد المعروف بالكيماوي المتهمَيْن في قضية الأنفال.

صحيفة الرأي نشرت أن زياد طارق عزيز أعلن أن والده نقل منذ الثلاثاء إلى مستشفى بلد شمال بغداد، وأن طبيب السجن عاينه بعد أن أغمي عليه واطلع على ملفه الطبي، وقرر نقله إلى المستشفى. وعزيز مشتبه بالتورط في إعدام العشرات من أعضاء النظام البعثي السابق عام 1979 وتصفية عدد كبير من الشيعة والأكراد عام 1991.

وقالت العرب اليوم إن الرئيس الأمريكي انتقد قرار مجلس النواب الدخول في عطلة الشهر المقبل دون المصادقة على ميزانية وزارة الدفاع التي تمكنه من زيادة الإنفاق على الحرب في العراق. وطالب الرئيس الأمريكي في لقاء مع المحاربين القدامى وأسر العسكريين الكونغرس بمنح القوات مزيدا من الوقت حتى تتمكن من تنفيذ "الاستراتيجية المرسومة".

صحيفة الغد تابعت أنباء المنتخب العراقي لكرة القدم قائلة إنه بلغ الدور نصف النهائي من بطولة كأس آسيا 2007 في كرة القدم، بعد فوزه على نظيره الفيتنامي 2-0، وقد سجل الهدفين يونس محمود. وسيلعب المنتخب العراقي الذي تأهل للمرة الأولى منذ 31 عاما في دور الأربعة، مع الفائز من لقاء إيران وكوريا الجنوبية اليوم الأحد.

** *** **

ومن التعليقات ما قالته الدستور في افتتاحيتها إن المطالبة التي يتفق عليها جميع العراقيين الوطنيين هي ضرورة موافقة شركة النفط الوطنية على كل عقود الاستثمار والاستخراج ورفض الخصخصة والعقود المباشرة بين حكومات الأقاليم والشركات الأجنبية والتي يدعو إليها القانون من خلال "عقود المشاركة في الإنتاج" والتي تضمن سيطرة الشركات الأجنبية على موارد النفط العراقية.

على صلة

XS
SM
MD
LG