روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الأحد 22 تموز


ناظم ياسين

نحييكم مجدداً إلى ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية، ونستهله بالإشارة إلى إعلان القوات متعددة الجنسيات في العراق الأحد اعتقال اثنين من المشتبه بارتباطهما بالحرس الثوري الإيراني خلال عملية عسكرية قرب الحدود العراقية الإيرانية.
وقال بيان تلقت إذاعة العراق الحر نسخة منه إن قوات التحالف اعتقلت اثنين من "الإرهابيين المشتبه بارتباطهم مع فيلق الحرس الثوري الإيراني – قوة القدس خلال غارة نفذت يوم الأحد قرب الحدود الإيرانية شرق بغداد."
وأضاف البيان أنه "لم يكن هناك إطلاق نار خلال تنفيذ قوات التحالف للغارة" التي أدت إلى اعتقال المشتبه بهما "في منطقة ريفية" دون تحديد اسمها. وتمت مصادرة عدد من الأسلحة خلال الغارة التي نفذت قبل الفجر.
وأوضحت القوات متعددة الجنسيات أن الشخصين المعتقلين يُشتبه بارتباطهما مع "شبكة للإرهابيين تقوم بتهريب العبوات المتفجرة الخارقة وأسلحة أخرى وأشخاص وأموال من إيران إلى العراق"، بحسب تعبير البيان.
وفي بيان ثان تلقت إذاعة العراق الحر نسخة منه اليوم، أعلنت القوات متعددة الجنسيات مقتل مسلح واحد واعتقال 14 من الأشخاص المشتبه بكوهم إرهابيين وذلك خلال عمليات في عموم البلاد نفذت الأحد واستهدفت شبكة القاعدة في العراق .
من جهة أخرى، قالت الشرطة العراقية إن مسلحين قتلوا بالرصاص العميد بالشرطة فلاح خلف في حي أور بشمال شرق بغداد.
وفي حي الأمين بجنوب شرق بغداد، قالت الشرطة إن مدنيا واحدا على الأقل قتل كما أصيب خمسة في هجوم بقنبلة مزروعة على الطريق تعرضت له حافلة صغيرة.
كما نقلت رويترز عن مصادر الشرطة العراقية أن قتيلين على الأقل سقطا وأصيب أربعة آخرون في هجوم بقذيفة هاون في منطقة الإسكندرية الواقعة على بعد 40 كيلومترا جنوبي بغداد.
وفي الإسكندرية أيضاً، قالت الشرطة إن امرأة قتلت وأصيب طفل عندما سقطت ثلاث قذائف هاون على منطقة سكنية هناك في وقت متأخر من مساء السبت. كما أعلنت شرطة الإسكندرية عثورها على خمس جثث عليها آثار أعيرة نارية وتعذيب يوم السبت.
وفي الكوت، قالت الشرطة إن مسلحين في سيارة قتلوا بالرصاص مترجما يعمل لدى الجيش الأميركي مساء السبت.
كما نقلت رويترز عن مصادر الشرطة في الكوت أن شرطيا قتل هناك في وقت متأخر من مساء السبت.

** *** **

ومن البصرة، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالرسالة الصوتية التالية عن مستجدات الأوضاع الأمنية هناك:
[[....]]
وننتقل أخيراً إلى شمال البلاد عبر المتابعة الأمنية التالية التي وافانا بها مراسل إذاعة العراق الحر في الموصل:
[[....]]

على صلة

XS
SM
MD
LG