روابط للدخول

الملف الأمني ليوم السبت 21 تموز


فارس عمر

قالت مصادر امنية وطبية ان خمسة اشخاص على الاقل قُتلوا اليوم السبت وأُصيب احد عشر آخرون على الأقل في انفجار عبوة ناسفة داخل حافلة صغيرة لنقل الركاب في حي البلديات شرقي بغداد. ونقلت وكالة فرانس برس عن مصدر طبي في مستشفى مدينة الصدر القريبة ان المستشفى تسلم جثث خمسة من الضحايا وان المصابين ايضا يعالجون هناك. وفي شرق العاصمة ايضا قُتل شخصان وأُصيب اربعة آخرون في هجوم بقذائف الهاون.
في النجف قُتل احد مساعدي المرجع الديني علي السيستاني على يد مجهول. وقال مدير شرطة النجف العميد عبد الكريم مصطفى ان الشيخ عبد الله فلك مدير دائرة الحقوق الشرعية في مكتب السيستاني قُتل طعنا وان الشرطة تبحث عن القاتل. واضاف انه عُثر على جثة الشيخ فلك داخل مكتبه في شارع الرسول.
وقال الجيش الاميركي في بيان اليوم السبت ان احد جنوده قُتل بعد اصابته يوم الجمعة في انفجار عبوة ناسفة اثناء مرور دوريته في محافظة ديالى.
وفي بيان آخر اعلن الجيش الاميركي ان ستة مسلحين قُتلوا وأُصيب خمسة آخرون في غارة جوية استهدفت مبنى قرب بلدة الحسينية شمال شرقي بغداد.
واعلن الجيش العراقي في بيان اليوم ان قواته قتلت ثلاثة عشر مسلحا في مدينة بعقوبة وخمسة مسلحين آخرين في مناطق شرقي محافظة ديالى حيث القت القبض على ستة واربعين آخرين وتمكنت من تحرير مخطوف وعثرت على سيارتين مفخختين وست عبوات ناسفة.

** *** **

في البصرة أطلقت ثلاث قذائف باتجاه مواقع بريطانية سقطت اثنتان منها في شط العرب فيما أُصيبت متاجر باضرار مادية اثر انفجار عبوة ناسفة في احد الاسواق في مدينة القرنة. التفاصيل في الرسالة الصوتية التالية:
[[....]]
ومن البصرة الى محافظة نينوى حيث أُصيب شرطيان بنيران مسلحين في احد احياء الموصل فيما قُتل ثلاثة مسلحين في مناطق متفرقة من المدينة كان احدهم يحاول زرع عبوة ناسفة. التفاصيل في التقرير التالي:
[[....]]

** *** **

في سياق متصل أفادت وكالة رويترز ان ارقام وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) تبين ان عدد الهجمات سجل اعلى متوسط يومي منذ ايار عام 2003. وبحسب احصاءات البنتاغون ، بلغ عدد الهجمات في شهر حزيران خمسة آلاف وثلاثمئة وخمسة وثلاثين هجوما استهدفت قوات التحالف والقوات العراقية والمدنيين والبنى التحتية. ويقل اجمالي عدد الهجمات في حزيران بنسبة 2.5 في المئة عن مستواها القياسي في تشرين الاول عام 2006 الذي سجل خمسة آلاف واربعمئة واثنين وسبعين هجوما ويقل بفارق ضئيل عن عدد الهجمات في ايار الذي سجل خمسة آلاف وثلاثمئة وخمسة وستين هجوما.

على صلة

XS
SM
MD
LG