روابط للدخول

الصحف الأردنية عن الشأن العراقي .. الأربعاء 18 تموز


حازم مبيضين – عمّان

من عناوين الصحف الاردني:ه
** محادثات امريكية - ايرانية وشيكة حول العراق
** علماء دين عراقيون ينفون تحريم أكل السمك النهري
** بوش يطالب بالعمل المشترك بين أطياف العراقيين

قالت صحيفة الغد نقلا عن مصدر مطلع ان المسح الميداني للعراقيين في الأردن لم ينته بعد، إنما ما تم انجازه هو الانتهاء من العمل الميداني في حين تخضع النتائج العمل الميداني حاليا لتحليل المعلومات والتدقيق والمراجعة وتحديد هامش الخطأ. وبين أن المسح لم يعمل على إحصاء كامل أعداد العراقيين في المملكة إنما اعتمد على عينة عشوائية لتحديد الخصائص والأثر الاقتصادي.

ونشرت الدستور ان رئاسة الجمهورية العراقية قالت إن الرئيس الأمريكي أكد لمجلس الرئاسة العراقي ورئيس الوزراء نوري المالكي استمرار دعمه وتأييده "للعراق والعراقيين" ، مشددا على ضرورة القيادة الجماعية والعمل المشترك بين ممثلي جميع أطياف الشعب التي تشارك في الحكومة
** وقالت الراي ان وزير الخارجية الايراني اعلن ان لقاء جديدا بين مسؤولين ايرانيين وامريكيين حول العراق قد يعقد في "المستقبل القريب", ومن ناحيته اكد وزير الخارجية العراقي انه ستجرى بمشاركة العراق جولة ثانية من المحادثات في بغداد قريبا على مستوى السفراء. وانها ستجرى وستكون حول امن واستقرار العراق.

وقالت العرب اليوم ان المستشفى الايطالي بعمان استقبل أعدادا اكبر من المرضى العراقيين وذلك بالتعاون مع جمعية "الكريتاس " وان قسماً من المرضى هم من الشريحة التي قبلتهم المفوضية السامية للاجئين كلاجئين والقسم الآخر ممن انقطعت السبل بهم ويحتاجون إلى مساعدة طبية.

** *** **

والى تعليقات الكتاب حيث يقول طارق مصاروة في صحيفة الراي انه لا يمكن ان يكون العراق هو هذه المذابح، وهذا التفريط، وهذه الطائفية والعنصرية. فنحن نعرف ان العراق هو القومية النظيفة من الاحقاد، وهو الوطنية والشهامة والغنى النفسي والمادي، ونعرف العراقي الرافع الرأس دائماً، العامل من اجل خير بلده وأمته وسلام العالم.

وفي الغد يقول ابراهيم الغرايبه انه بعد خمسين عاما من الانقلاب العسكري الدموي الذي وقع في العراق وأدى إلى مقتل عدد لا يحصى من العراقيين، بل إن طبقات كاملة من السياسيين والمهنيين والقادة العسكريين اختفت، فإن العراقيين بخاصة والعرب بعامة بحاجة لفهم التاريخ وملاحظته كما هو بالفعل لعلنا في ذلك نقترب من التمييز بين الخطأ والصواب ولا نواصل تكرار الأخطاء والكوارث.

على صلة

XS
SM
MD
LG