روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الاثنين 16 تموز: ثمانية آلاف جندي أميركي يبدأون عملية جديدة ضد القاعدة جنوب بغداد


کفاح الحبيب

قتل واحد وسبعون شخصا على الأقل وأصيب مئة وثمانون آخرون بجروح في هجومين منفصلين وقعا في مدينة كركوك.
شرطة المدينة قالت إن الهجوم الأول كان انتحارياً بشاحنة ملغومة على سوق مكتظة ، فيما كان الثاني بسيارة ملغومة كانت متوقفة قرب متاجر ومرأب حافلات في شارع مزدحم منطقة تجارية.
ومن ناحية أخرى قال الجيش الاميركي ان نحو ثمانية آلاف جندي بدأوا الاثنين عملية جديدة تستهدف مقاتلي القاعدة في منطقة زراعية جنوب بغداد.
الجيش ذكر في بيان ان العملية تستهدف وقف تدفق السلاح والمقاتلين على جنوب العاصمة حيث تخوض القوات الاميركية والعراقية بالفعل قتالا عنيفا لطرد المسلحين من هناك.
وأشار البيان الى ان القوات الأميركية المحمولة جوا بطائرات الهليكوبتر وصلت في غارات بدأت قبل الفجر الى منطقة حول وادي نهر الفرات على بعد خمسة وثلاثين كيلومترا الى الجنوب من بغداد.
المتحدثة باسم الجيش الاميركي الميجر الين كونواي قالت إن منطقة تضم شبكة كبيرة من القنوات كانت مسرحا لمعارك عنيفة دارت من قبل بين القوات الاميركية ومسلحين ، مشيرةً الى إن الجنود الاميركيين طلبوا دعما جوياً مرة واحدة على الاقل في الساعات الاولى من العملية التي بدأت قبل الفجر.
الميجر كونواي أكدت ان الجنود احتجزوا زعيماً لخلية متشددة وسبعة من مقاتليه وسيطروا على مصنع متنقل للمواد الناسفة بدائية الصنع.

** *** **

ومن بغداد الى البصرة عبر تقرير عن الحوادث الأمنية التي شهدتها المحافظة من كاظم حسن سعيد:
[[....]]
وهذا إستعراض للحوادث الأمنية في الموصل في تقرير أحمد سعيد:
[[....]]

على صلة

XS
SM
MD
LG