روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الأحد 15 تموز


ناظم ياسين

نحييكم مجدداً إلى ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية، ونستهله بالإشارة إلى إعلان القوات متعددة الجنسيات الأحد اعتقال 13 ممن يشتبه في كونهم من المتشددين.
وجاء في بيان تلقت إذاعة العراق الحر نسخة منه أنه تم اعتقال هؤلاء "خلال عمليات في عموم العراق نُفذت يومي السبت والأحد واستهدفت قادة القاعدة في العراق ومن يجهزهم"، بحسب تعبيره .
وفي بيان آخر، أعلنت القوات متعددة الجنسيات الأحد أن جنودا عراقيين وأميركيين ألقوا القبض يوم الخميس على "46 رجلا يشتبه في تورطهم مع شبكة القاعدة الإرهابية شرق اللطيفية في العراق."
وقال البيان إنه جرى إنزال جوي في تلك المنطقة حيث قامت القوات المشتركة بالبحث عن مخابئ الأسلحة مضيفاً أن العملية أدت إلى "اعتقال 29 مطلوبين للجيش العراقي و14 آخرين تم التعرف عليهم عن طريق مصادر كونهم إرهابيين. وتم اعتقال ثلاثة آخرين لغرض الاستجواب للاشتباه في قيامهم بنشاطات إرهابية"، على حد تعبيره.
وفي بغداد، قالت وزارة الداخلية الأحد إنه تم العثور على 21 جثة ملقاة في أحياء متفرقة من العاصمة يوم السبت.
ومن تلعفر، نقلت رويترز عن مصادر الشرطة أن انفجار قنبلة مزروعة على الطريق أدى إلى مقتل مدنييْن وإصابة ثلاثة بجروح. هذا فيما أدى كمين نُصب لإحدى دوريات الشرطة إلى مقتل أحد عناصرها وإصابة آخر.
إلى ذلك، ذكرت الشرطة أن ضابطا عراقيا سابقا برتبة مقدم قتل بالرصاص من سيارة مارّة أمام منزله قرب مدينة الفلوجة.

** *** **

ومن البصرة، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالرسالة الصوتية التالية عن مستجدات الأوضاع الأمنية هناك:
[[....]]
وأخيراً ننتقل إلى شمال البلاد عبر المتابعة الأمنية التالية التي وافانا بها مراسل إذاعة العراق الحر في الموصل:
[[....]]

على صلة

XS
SM
MD
LG