روابط للدخول

الصحف الأردنية عن الشأن العراقي .. السبت 14 تموز


حازم مبيضين – عمّان

من عناوين الصحف الأردنية:
** رايس تنفي إخفاق الحكومة العراقية وتدافع عن المالكي
** العراق يلقن أستراليا درسا ويمنح العرب أول فوز
** اجتماع في عمان للدول المضيفة للعراقيين 22 الشهر الحالي
** السفير العراقي: ندعم دراسة «فافو» لتقديم العون للدول المضيفة للعراقيين
** صرف 3 آلاف جواز سفر شهريا للعراقيين المقيمين في المملكة

ومن العناوين إلى التفاصيل حيث تقول صحيفة العرب اليوم إن مصادر عراقية
ذكرت لها أنه يتم حاليا إصدار ما يقارب من 3 آلاف جواز سفر عراقي من فئة G شهريا، للعراقيين المقيمين في المملكة. وتنقل الصحيفة عن مصادر حكومية أردنية نفيها وجود مضايقات على دخول الأشقاء العراقيين عبر الحدود الأردنية وأنه يتم التدقيق في بيانات جوازاتهم تفاديا لدخول حَمَلة جوازات السفر المزورة.

صحيفة الرأي قالت إن وزيرة الخارجية الأميركية قللت من أهمية نتائج تقرير البيت الأبيض حول الوضع في العراق، معتبرة أن الحكومة العراقية لم تفشل في عملها. وأضافت رايس أن العراقيين حققوا خطوات مهمة على صعيد أهداف مهمة، وخصوصا في المجال الأمني، ورفضت على غرار الرئيس جورج بوش انتقاد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، مشددة على أنه شخص يبذل ما في وسعه من أجل بلاده.

الدستور في ملحقها الرياضي أبرزت نبأ فوز الفريق العراقي على نظيره الأسترالي في نهائيات كأس آسيا 2007 لكرة القدم بعدما لقن أستراليا درسا في فنون اللعبة بفوزه الصريح عليها 3-1 ومنحه الفوز الأول للعرب. وقدم المنتخب العراقي عرضا رائعا بقيادة المايسترو نشأت أكرم الذي صال وجال وسجل هدفا ومرر الكرة التي جاء منها الهدف الثاني فكان نجم المباراة بلا منازع.

ومن تعليقات الكتاب يقول باسم سكجها في الدستور إن المذابح اليومية في العراق صارت خبراً عادياً، وبدعوى مقاتلة الاحتلال يُقتل آلاف المواطنين العراقيين مقابل كلّ جندي محتل، وبيد عراقية عربية مسلمة بالطبع.

وفي الغد يقول حسن البراري إن الأسئلة الصعبة التي تطرح نفسها في حالة الانسحاب الأميركي من العراق تبقى من دون إجابة لغاية الآن. وأغلب الظن أن خروج الولايات المتحدة، إن تمّ، سيكون بعد عقد صفقات كبرى مع قوى إقليمية، من دون الأخذ بعين الاعتبار حلفاء أميركا.

على صلة

XS
SM
MD
LG