روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الخميس 12 تموز


فارس عمر

قال مسؤولون عسكريون وفي الادارة الاميركية ان من المتوقع ان يوجه تنظيم "القاعدة" ضربات عشوائية وينفذ هجمات مثيرة ويعمل على إذكاء العنف الطائفي ردا على العملية الأمنية المستمرة في محافظة ديالى.
واعتبر المتحدث العسكري الاميركي البريغادير جنرال كفن برغنر في مؤتمر صحفي ان تنظيم "القاعدة" في العراق يشكل الخطر الرئيسي الذي يهدد العراقيين. واكد ان تنظيم "القاعدة" هو المستهدف بالعملية التي تواصلها القوات الاميركية في ديالى.
في واشنطن قال المتحدث باسم البيت الابيض توني سنو ان نحو ثمانين الى تسعين في المئة من الهجمات الانتحارية في العراق ينفذها ارهابيون اجانب ينتمون الى تنظيم "القاعدة" ، بحسب تعبيره. واشار الى ان القوات العراقية والاميركية تعمل على منع هؤلاء من التسلل الى العراق:
"يأتي تنظيم "القاعدة" بستين الى ثمانين ارهابيا كل شهر الى العراق. وهناك جهود مستمرة ليس لاعتراض هؤلاء الارهابيين فحسب وانما لمحاولة ضرب الشبكات المسؤولة عن تجنيدهم ايضا".
في غضون ذلك اعلن مسؤولون عراقيون اليوم الخميس ان القوات العراقية قتلت ثلاثة وستين ارهابيا خلال عمليات نفذتها يوم الاربعاء في بغداد والموصل ومحافظة صلاح الدين وبعقوبة في محافظة ديالى والرمادي في محافظة الانبار وفي كركوك. وقال بيان رسمي ان ثمانين شخصا من المشتبه بهم اعتُقلوا في الفترة نفسها.
وفي محافظة القادسية قال متحدث باسم الجيش الاميركي ان خمسة مسلحين قُتلوا اليوم الخميس في غارة جوية خلال محاولتهم زرع عبوة ناسفة على احد الطرق في مدينة الديوانية.
وفي البصرة تعرض مطار البصرة ومواقع بريطانية الى هجمات غير مباشرة فيما تمكنت قوى الأمن من تحرير رهينة بعد اشتباك مع الخاطفين في المدينة. التفاصيل في الرسالة الصوتية التالية:
[[....]]
ومن البصرة الى محافظة نينوى التي شهدت حوادث متفرقة تفاصيلها في التقرير التالي:
[[....]]

على صلة

XS
SM
MD
LG