روابط للدخول

الصحف الأردنية عن الشأن العراقي .. الأربعاء 11 تموز


حازم مبيضين – عمّان

من عناوين الصحف الأردنية:
** رئيس البرلمان الكردي يحذر من الحشود التركية على الحدود
** واشنطن تنفي عزمها الانسحاب من العراق وتؤجل نقل الصلاحيات الأمنية
** الأردن يرسل خمس عيادات أسنان متكاملة إلى الشعب العراقي
** فافو: أعداد العراقيين في الأردن أقل من 700 ألف

وفي التفاصيل تقول صحيفة العرب اليوم إن مصادر مطلعة ذكرت لـها أن مؤسسة "فافو" النرويجية أنهت دراسة لتقدير أعداد العراقيين المقيمين في الأردن وتقييم أثر وجودهم في المملكة. وتوصلت إلى أن أعداد العراقيين في الأردن أقل من 700 ألف وأن الإعلان عن نتائج الدراسة سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة.

كما تقول الصحيفة أن ما تسميه "هيئة توحيد الجهد الوطني العراقي" استنكرت إحالة قانون النفط الأخير إلى مجلس النواب ودعت الشعب العراقي إلى التحرك السريع لمنع تمرير مشروع القانون. وأشارت الهيئة إلى أن الطريق الأمثل إلى تنظيم الحياة الاقتصادية في العراق تبدأ من بوابة التوافق الوطني وتعديل العملية السياسية جذريا وخلق ظروف السياسية والأمنية والتشريعية الملائمة لإصدار مثل هذه التشريعات.

وتقول الدستور إن الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية أرسلت أمس الثلاثاء خمس عيادات أسنان متكاملة وبعض الأجهزة الطبية إلى الشعب العراقي الشقيق ليصار إلى توزيعها تحت إشراف المستشفى الميداني الأردني في مدينة الفلوجة على بعض المستشفيات والمراكز الصحية العراقية. وتبرع بمواد هذه المساعدات المكتب التجاري الصيني ـ تايوان في عمان.

** *** **

وفي العرب اليوم يقول طاهر العدوان إنه ليس كل ما يقال في وسائل الإعلام عن الأمن والاستقرار والتنمية والديمقراطية في ظل حكومة بارزاني وطالباني هو حقيقة. فالصورة التي يحملها العراقيون القادمون من كردستان خالية من حكايات التضليل بأن الوضع وردي، فالمعلومات تتحدث عن معاناة الشعب الكردي من الفساد والقمع وعن النقص في الكهرباء وحتى في المياه. غير أن الهدوء الأمني النسبي في السليمانية وأربيل قياسا بما يحدث في بغداد يصب لصالح الزعيمين الكرديين.

على صلة

XS
SM
MD
LG