روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الأربعاء 11 تموز


رواء حيدر

تمكنت قوات عراقية وأميركية من إخراج متطرفين هاجموا قرية في محافظة ديالى. كان نائب محافظ ديالى عوف رحيم قد قال يوم الثلاثاء انه تلقى اتصالا هاتفيا من سكان قرية شيروين شمال المحافظة قالوا فيه أن مسلحين هاجموا القرية يوم الاثنين ودخلوا في قتال ضار مع سكان القرية الذين دافعوا عن أنفسهم وعن منازلهم غير أن المسلحين تمكنوا من السيطرة على القرية حتى وصول قوات أميركية وعراقية قامت بطردهم وقتلت منهم تسعة عشر مسلحا حسب قول قائد عسكري هو الليفتننت كولونيل فريد جونسون واضاف أن هجوم المسلحين جاء بعد العمليات العسكرية التي تجري في ديالى حيث فرت هذه العناصر إلى شمال المحافظة.

أعلن وزير الخارجية الألماني فرانك وولتر شتينماير أنه تم إطلاق سراح امرأة ألمانية كانت قد اختطفت في العراق قبل مائة وخمسة وخمسين يوما غير أن ابنها ما يزال بيد خاطفيه.

عثرت قوات التحالف على مخبأ للأسلحة قرب قرية الظهور في جنوب بغداد، اعتمادا على معلومات من مواطنين.
أعلن الجيش الأميركي مقتل شخصين في الأقل وأصابة سبعة أطفال عندما فتحت مروحية أميركية النار في الموصل بعد تعرضها إلى نيران معادية غير أن العميد عبد الكريم خلف من الموصل قال أن عدد الضحايا اكبر إذ أوضح الحادث أدى إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة أربعة عشر بينهم طفلان.
تفاصيل أخرى عن الأوضاع الأمنية في مدينة الموصل في التقرير التالي:

قال الناطق بلسان الجيش الأميركي البريغادير جنرال كيفن بيرغنر أن عمليات تنظيم القاعدة في العراق أدت إلى مقتل وإصابة أربعة آلاف عراقي على مدى الأشهر الستة الماضية وأضاف أن اغلب العمليات تمت على أيدي إرهابيين أجانب كما قدر عدد الأجانب الذين يتم جلبهم لتنفيذ العمليات بين ستين إلى ثمانين شخصا شهريا، حسب ما أفادت وكالة فرانس بريس للأنباء.
أعلن العميد عبد الكريم خلف الناطق بلسان وزارة الداخلية أن قوات الأمن العراقية استولت على مائتي حزام ناسف داخل شاحنة عبرت الحدود من سوريا إلى العراق وتم احتجازها في معبر الوليد.
وننتقل الآن إلى البصرة في متابعة الأوضاع الأمنية فيها من خلال الرسالة الصوتية التالية:
[[....]]

على صلة

XS
SM
MD
LG