روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الثلاثاء 10 تموز


رواء حيدر

اُطلقت قذائف هاون يصل عددها إلى ثلاث وعشرين قذيفة في اتجاه المنطقة الخضراء اليوم الثلاثاء وشوهد الدخان يتصاعد من المنطقة كما شوهدت مروحيات عسكرية أميركية تحلق فوقها. هذا ولم تتوفر تفاصيل أخرى حول هذا الحادث حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

قال الجيش الأميركي انه اعتقل سبعة عشر مسلحا يوم الثلاثاء في مداهمات استهدفت عناصر تنظيم القاعدة وخلايا تقوم بتفجيرات في الموصل وقرب التاجي وفي جنوب بغداد.
قوات أميركية وعراقية اعتقلت أيضا اثني عشر مشتبها به على ارتباط بجيش المهدي يوم الأحد في بغداد، حسب بيان للجيش الأميركي صدر الثلاثاء.

نقلت وكالة اسوشيتيد بريس للأنباء عن نائب محافظ ديالى عوف رحيم بان مسلحين متطرفين هاجموا قرية نائية في محافظة ديالى هي قرية شيروين وان سكان القرية اتصلوا به قائلين أن عشرات من السكان سقطوا قتلى وان المنطقة خالية من قوات الشرطة أو الجيش لحمايتهم.
السكان اخبروه أيضا أن المهاجمين ينتمون إلى تنظيم القاعدة وانهم اصبحوا يسيطرون على القرية غير انه لم يشيروا إلى عدد المهاجمين كما قالوا أن خمسة وعشرين متمردا قتلوا إضافة إلى ثمانية عشر من سكان القرية في المعارك التي دارت كما أصيب حوالى أربعين، حسب الوكالة.

توفي معتقل جراء اصابته إثر اعتداء تعرض إليه على يد معتقلين آخرين في معسكر كروببر في بغداد، حسب ما أعلن الجيش الأميركي اليوم دون أن يذكر اسم المعتقل وجنسيته.

هاجم مسلحون ملثمون يرتدون ملابس مدنية نقطة تفتيش تابعة للشرطة قرب سامراء وقتلوا خمسة رجال شرطة.

فجرمتمرد سيارة مفخخة كان يقودها عند احدى نقاط التفتيش التابعة لقوات الامن العراقية في قاطع الدورة الى الشرق من محلة الرشيد في التاسع من تموز وادى ذلك الى مقتل سبعة من قوات الامن العراقية حسب بيان للجيش الأميركي.

في بلد قتل مسلحون ثلاثة رجال شرطة واصابوا ضابطا عند نقطة تفتيش وهمية.

في الإسحاقي اختطف مسلحون ثلاثة أشقاء كما قتلوا شخصا واحدا بعد مداهمة منزل لاحد شيوخ العشائر يوم الاثنين.

** *** **

ونتابع الآن الأوضاع الأمنية في عدد من مدن العراق ونبدأ بالموصل:
[[....]]
وننتقل الآن إلى البصرة لنتابع أوضاعها الأمنية من خلال الرسالة الصوتية التالية:
[[....]]
ونتابع الآن الأوضاع الأمنية في النجف من خلال التقرير التالي:
[[....]]

على صلة

XS
SM
MD
LG