روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الأحد 8 تموز


کفاح الحبيب

عثر على جثتي عراقي وزوجته من العاملين بالسفارة الأميركية ببغداد كانا قد أختطفا في آيار الماضي.
سفير الولايات المتحدة لدى العراق رايان كروكر قال في بيان ان المخطوفين قتلا على يد من وصفهم بمتطرفين شرسين ، مؤكداً ان السفارة ستعمل مع الحكومة العراقية لملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة.
وذكر مسؤول أميركي آخر إن الزوجين هما حازم حنا وزوجته انيلميسكوني ، مشيراً الى انه تم التأكد من هويتيهما عن طريق سجلات بصمات الأصابع.
من جهة أخرى أعلن المتحدث باسم خطة (فرض القانون) العميد قاسم عطا مقتل ستة اشخاص واصابة أحد عشر بجروح بانفجار متزامن لسيارتين مفخختين في منطقة الكرادة ببغداد.
وكانت مصادر امنية قد أكدت ان سيارة مفخخة متوقفة على جانب الطريق قرب ساحة الحرية في كرادة خارج إنفجرت اعقبها انفجار سيارة اخرى قرب مطعم علي اللامي في منطقة الجادرية على امتداد الشارع نفسه ، وأضافت المصادر ان ثلاثة اشخاص قتلوا واصيب خمسة اخرون بجروح بانفجار عبوة ناسفة في سوق الشورجة وسط بغداد ، وقالت ان الإنفجار ألحق اضراراً جسيمة باربع سيارات كانت متوقفة في مكان الحادث.
من جانب آخر قتل سبعة عشر متطوعا جديدا بالجيش العراقي وأصيب عشرون آخرون أثناء تنقلهم على الطريق قرب بغداد.
ولم يتضح ما اذا كان المتطوعون الجدد وهم من محافظة الانبار وانضموا لتوهم لقوات الامن العراقية الذين كانوا يركبون شاحنة قتلوا من جراء انفجار قنبلة مزروعة على الطريق أم أن مهاجما انتحاريا بسيارة ملغومة صدم عربتهم.
ومن بغداد الى البصرة عبر تقرير عن الحوادث الأمنية التي شهدتها المحافظة من كاظم حسن سعيد:
[[....]]
وفي الموصل قال مسؤول في شرطة المحافظة ان مسلحين قتلوا ظهر الاحد في حي الرفاعي الواقع غرب المدينة خلف جزاع وابراهيم محمد عمر عضوي مجلس الموصل...إستعراض للحوادث الأمنية في الموصل في تقرير أحمد سعيد:
[[....]]

على صلة

XS
SM
MD
LG