روابط للدخول

مجال لرسائلكم الصوتية والألكترونية، ولقاء مع المخرج كارلو هارتيون


فريال حسين

أهلا أهلا أهلا، موعد آخر حافل بالمحبة والمشاعر الحلوة نقلتها رسائلكم الصوتية والألكترونية، وهي تحمل التحيات والانتقادات وآراء عن الوضع الراهن في العراق. وتحمل أيضا رغبات المشاركة في البرنامج عبر لقاء النافذة. فأهلا بكم وبالحمام الزاجل، وابقوا معنا.

** أغنية "يا حمام" **

أرحب بمشاركة مخرج البرنامج في حلقته لهذا اليوم (نبيل خوري). أهلا (نبيل).

نبيل: أهلا بكم مستمعينا في لقاء جديد معكم من خلال النوافذ المفتوحة.

فريال: سيغيب المخرج (ديار) عنا لمدة أسبوعين ليتمتع بعطلته الصيفية بعيدا عن العمل ومشاكله. نتمنى له أطيب الأيام والساعات مع عائلته.

** *** **

فريال: نعود من جديد إلى مستمعينا الذين لم تنقطع رسائلهم الصوتية أو المسجات أو الإيميلات. وكما قلت سابقا فإن هذا يفرحنا كثيرا وما زال عتب المستمعين يصلني بين فترة وأخرى يطالبون بالرد على رسائلهم. وأقول للجميع أن وقت البرنامج لا يتسع للرد على حوالي مئة رسالة أسبوعية، وأنا أحاول الإجابة على الرسائل التي تتضمن موضوعا يهم كل العراقيين أو رسالة تحتوي على قصيدة شعر أو دارميات أو اقتراحات لتطوير البرامج. مع هذا أنا أشكر كل من يتصل بنا من خلال رسائلهم الصوتية والمكتوبة والرسائل الألكترونية.

ومعي رسالة صوتية تحمل العتب من (خيري سنجاري) طبعا من سنجار ويقول: "نحن همشنا بشكل كبير محافظة نينوى." لنستمع إلى عتبه أولا:
[[....]]
نحاول الاتصال بالسيد (خيري):
[[....]]

** *** **

فريال: العديد من الرسائل الصوتية دون كلام أو يبقى المتكلم يقول (ألو) ويعيدها كأنه يتوقع أن هناك من يجيب عليه. إننا وضعنا هذه الخدمة لتسجيل الاسم والرقم ونوع الطلب. لنستمع إلى هذه المستمعة المتصلة ولاحظوا ذلك. نحاول الاتصال بها وطبعا لا أعرف اسمها:
[[....]]

نبيل: في حلقة الأسبوع الماضي أشرنا إلى رسالة من رئيس جمعية شباب التآخي الثقافية في كركوك (صباح الشاعر) ويقول: "إني فقدت بصري في انفجار قنبلة ولكن ذلك لم يثن عزيمتي في السعي إلى النجاح." و(صباح) يُعِدّ ويقدّم برامج إذاعية، وبالرغم من فقده البصر وما زال (صباح) يكتب لنا مسجاته بيده دون مساعدة من أي شخص. ويقول: "لدى جمعيتنا العديد من النشاطات الثقافية." سنحاول الاتصال به الآن:
[[....]]

** *** **

فريال: ونعود إلى الرسائل المكتوبة وهذه رسالة من مستمعة تود أن نفتش عن أختها وولديها. إذ تقول المستمعة عن أختها: "كانت تعمل في السفارة العراقية في هنغاريا وانقطعت أخبارها بعد سقوط النظام ويبدو أنها زعلانة عليّ." والواضح أنه يبدو نص المستمعين زعلانين وربما لهم الحق في ذلك، ولكن ماذا نفعل إذا كان البرنامج أسبوعيا والرسائل أكوام أكوام. لنتصل بها الآن:
[[....]]

** *** **

نبيل: مسج وصل من المستمع (محمد العبيدي) من كركوك ويهدي تحياته إلى فريال وديار وحسين ويشكرنا على هذا البرنامج الحلو كما يقول وبعث لنا أبوذية. فريال أنت اقرئيه لأني لا أتقن اللهجة العامية العراقية:

"يهل وجهك حلو ومخطوط بسمار
تره غيابك يدق بالروح بسمار
لوني ميت وعالقبر بس مار
أكوم بطولي وأخذ لك تحية"

** *** **

فريال: من الرسائل التي تصلنا وهي شكابين تحمل طلبات إجراء لقاءت مع الفنانين الذين غادروا العراق ومنهم المخرج التلفزيوني (كارلو هارتيون). الرسالة من المستمع (كنعان حامد) ويتساءل: "هل ما زال المخرج هارتيون على قيد الحياة؟" نعم يا (كنعان)، إن المخرج (كارلو هارتيون) ما زال على قيد الحياة. طبعا نتمى له العمر المديد وهو يعيش حاليا في عمان، وقد بدأ تجربته الفنية عام 1967 بإخراج تمثيلية "اللغز" من تأليف الفنان الكبير (يوسف العاني). مراسلتنا في عمان (فائقة رسول سرحان) التقته وتحدث عن آخر أعماله التلفزيونية:
[[....]]

** *** **

في الختام أشكر جميع مستمعينا. وحتى نلتقي من جديد لكم مني ومن المخرج (نبيل خوري) أطيب المنى.

على صلة

XS
SM
MD
LG